”استوكهولم 2”…خبير عسكري يكشف: الحماية الدولية تغطي على تلاعب الحوثيين باتفاقيات السلام

علق الخبير العسكري والاستراتيجي محمد عبدالله الكميم على التراجع الأخير عن قرارات البنك المركزي في عدن، مشبهاً ذلك بالاتفاق الشهير في استوكهولم، واصفاً الوضع بأنه “استوكهولم 2”.

في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أوضح الكميم أن التراجع عن القرارات يعكس موقفاً مشابهاً للاتفاق الذي حدث في استوكهولم الأول.

وقال: “نتذكر هزائم الحوثيين في الساحل الغربي وكيف هرولوا لإنقاذ أنفسهم من هزيمة محققة عبر التوقيع على الاتفاق في استوكهولم، وذلك بدعم وحماية من الولايات المتحدة وبريطانيا”.

وأشار إلى أن الحوثيين لم ينفذوا أي بند من بنود الاتفاق بعد توقيعه.

وتابع الكميم قائلاً: “قرارات البنك المركزي كانت بمثابة ضربة كبيرة للحوثيين، مما أثار فيهم الخوف والهلع. وكانوا يرون أن تلك القرارات تشن حرباً اقتصادية ضدهم”.

وأضاف أن هذه القرارات كانت تهدف إلى تجفيف منابع تمويلهم وفسادهم، إلا أن الحوثيين سارعوا إلى الموافقة على العودة لخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

وأكد الكميم أن الحوثيين لن يلتزموا بتنفيذ الاتفاق الأخير، مثلما لم ينفذوا أي بند من اتفاق استوكهولم الأول. كما انتقد الحماية الأممية والأمريكية التي قال إنها تحمي الحوثيين وتمنع تنفيذ القرارات.

وأشار إلى أن هذه الحماية تجعل من الصعب على الحكومة الشرعية التحرك عسكرياً أو اقتصادياً. واختتم الكميم منشوره بالقول: “نحتاج للعمل بطرق مختلفة وبعيداً عن سياسات الأمم المتحدة التي تدعم هذه المليشيات الإرهابية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى