اخبار التكنولوجيا اليوم - انطلاق فاعليات معرض Intersec 2019 في دبي بالإمارات للأمن والسلامة ومكافحة الحرائق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد اليوم 20 ينانير 2019 بداية معرض Intersec 2019 المتخصص في الحلول الأمنية, السلامة ومكافحة الحرائق في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث يشارك 1212 عارض من خلال 54 دولة مختلفة. المؤتمر سيستمر لمدة ثلاثة أيام حتي يوم 22 يناير وسيقام بمركز المؤتمرات والمعارض العالمي في دبي تحت تنظيم Messe Frankfurt وبرعاية شرطة دبي, أكاديمية شرطة دبي, قوات حماية دبي المدنية, وكالة تنظيم صناعة الأمن (SIRA) ، وبلدية دبي. ويهدف المعرض المقام حالياً في الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 35 شريك حكومي دولي, مؤسسات تجارية  مؤسسات غير هادفة للربح للنهوض بنظم الأمن المتطورة, السلامة ومكافحة الحرائق على نطاق واسع.

وتعد أبرز أحداث المعرض خلال العام الحالي هي قمة الأمن والسلامة المستقبلة حيث يشارك فيها أكثر من 40 خبير دولي وممثل حكومي من مناطق مختلفة من دول العالم, كما سيتواجد خلال انعقاد المعرض ساحة مخصصة للطائرات بدون طيار ومساحة خارجية لعمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ والإغاثة بجانب عدة ورش ومحاضرات من المنتظر أن تلقي حضور أكثر من 30,000 مشارك للمعرض Intersec 2019.

ويقام Intersec 2019 على مساحة 60,000 متر مكعب يتم تقسيمهم على 6 أقسام أساسية وهم: مكافحة الحرائق والإنقاذ (431 مشارك), الأمن التجاري (375 مشارك), الصحة والسلامة (142 مشارك), الأمن المعلوماتي (120 مشارك), الأمن الداخلي والشرطة (90 مشارك) والأمن المادي (54 مشارك). ليكون إجمالي عدد المشاركين في المعرض 1212 عارض.

ويعتبر الحدث الاستعراضي خلال المعرض هو أفضل مناسبة سنوية يشارك فيها العارضين أبرز منتجاتهم وحلولهم للحفاظ على السلامة والأمن ومكافحة الحرائق.

مشاركة اكبر المطورين في هذا القطاع

شهدت نسخة هذا العام من معرض Intersec قرابة ثلاثي أكبر 50 مطور لنظم الأمن والسلامة متضمناً 17 من أفضل 20 شركة يعملون في هذا المجال بما فيهم شركات Hikvision, Dahua, ASSA ABLOY, Bosch Security Systems, Axis Communications, FLIR Systems, Hanwha Techwin, Tiandy Technologies, Avigilon, Infinova, Optex, VIVOTEK, CP Plus, Nedap, Raysharp, Milestone Systems, and Kedacom..

وقدمت تلك الشركات أبرز منتجاتها الجديدة خلال عروضهما المستقلة والتي كانت أغلبها مبنية على الذكاء الاصطناعي لا سيما منتجات الأمان للمنازل الذكية وكاميرا IP-Network والنظم الإحصائية التي تنوعت بين نظم البنوك, المستشفيات, مؤسسات البترول.

الذكاء الاصطناعي على رأس قمة الأمن المستقبلي

شهدت النسخة الحالية والواحدة والعشرين من معرض Intersec المقام خلال ثلاثة أيام في دبي إطلاق مؤتمر الأمن والسلامة المستقبلية والذي شمل مواضيع مثل النظرة المستقبلية للأمن والسلامة, الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والنظم الذكية ومدي تأثير تطبيقاتهم على حلول الأمن والسلامة في مختلف المجالات.

كما شهد اليوم حضور Martin Gren العضو المؤسس لشركة Axis Communications ومخترع أول كاميرا IP-Network في العالم حيث شارك بإلقاء كلمة ضمن كبار المتحدثين اليوم. وقال Martin Gren خلال كلمته: ” إننا نشهد زيادة في الاحتياجات الأمنية وتمكين التطبيقات الجديدة من خلال تقنيات جديدة ومكملة “، وأضاف أنه في حين أن الذكاء الاصطناعي قد أظهر تحسينات هائلة على مدى السنوات القليلة الماضية ، إلا أنه ما زال في مرحلة مبكرة.

” الجميع ينتظر ازدهار تلك الصناعة بفضل الذكاء الاصطناعي, وهو مجال تستثمر فيه Axis Communications بشكل كبير, ولكن أنا أرى أن المكاسب الحقيقية ستكون خلال عدة سنوات مقبلة, وحتى الوصول لتلك المكاسب سنرى مساعدة الذكاء الاصطناعي في استخدام الخوارزميات الأساسية العادية ، وأعتقد شخصيًا أن سوق الصوت سوف ينتقل من Analog إلى IP نظرًا لأنه لا يزال يمثل حاليًا نسبة 98 في المائة”

واختتم Martin Gren كلمته بأن الشرق الأوسط وبالأخص الإمارات العربية المتحدة كانت دائماً من الدول الرائدة في تطوير نظم الأمن والسلامة خاصة مع الأخذ في الاعتبار أن الأمر في المنطقة اقتصر على تقنيات Analog لفترات طويلة.

معدلات نمو عالية لهذا السوق في الشرق الأوسط

يتزامن معرض Intersec 2019 مع حاجة سوق الشرق الأوسط المتزايدة لنظم الأمن والسلامة ومكافحة الحرائق وهو ما دفع Andrea Rex مدير العرض إلى التعليق قائلاً: “تقدر قيمة سوق الشرق الأوسط للأمن الفيزيائي والمحيطي ، والأمن التجاري والمعلوماتي ، والحماية من الحرائق ، والطائرات بدون طيار بنحو 14.5 مليار دولار أمريكي. ويقول المحللون إن هذا سوف ينمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 13.5 في المائة على مدى السنوات الست المقبلة ، حيث يقدر بقيمة 31 مليار دولار أمريكي في عام 2024”.

“تلعب الحكومات دوراً رائداً في ضمان سلامة البنية التحتية والمباني والحدود والمجتمعات ، ولا تزال المنطقة في مرحلة مبكرة لتبني حلول أذكى ومتكاملة ومبتكرة تشمل القطاعين العام والخاص – من القطاع المصرفي ، والطيران ، التعليم والبيع بالتجزئة ، إلى الضيافة والرعاية الصحية والبناء والطاقة”.

سيارة TIGON لمكافحة الحرائق

ومن أبرز ما ظهر خلال الحدث الاستعراضي مع افتتاح المعرض كان تقديم شركة Rosenbauer النمساوية سياراتها الجديدة TIGON. ووصفت Rosenbauer سيارتها الجديدة بأنها مصممة بصورة كاملة للتكيف مع التضاريس والظروف المختلفة لمواجهة ومكافحة الحرائق خاصة في المجالات الصناعية. وصرح نائب مدير المشركة ورئيس الشركة لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا Christian Mairzedt قائلاً: ” تجمع السيارة (TIGON) بين الخبر المكتسبة من الطرق الوعرة من Tarta وبين التصميم المثالي لمكونات الصيانة لدعم تقنيات الإطفاء المتميزة من Rosenbauer”.

Like this:

Like Loading...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق