اخبار التكنولوجيا اليوم - توثيق اللحظات النادرة والشخصية مع كاميرتي COOLPIX A1000 و COOLPIX B600

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خبر صحفي! أصبح المصورون  والهواة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يتطلعون لاختبار متعة التصوير التي لا تضاهي مع أحدث كاميرتين رقميتين مضغوطتين من فئة COOLPIX  التي أعلنت عنهما شركة نيكون سنغافورة برايفت ليمتد اليوم. وتتميز كاميرتي COOLPIX A1000 وCOOLPIX B600 بالقدرة الفائقة على تقريب الصورة لالتقاط الصور الثابتة  والفيديوهات العالية الجودة وبقدرتها التشغيلية المتميزة واستخداماتها المتعددة في تصوير اللقطات من زاوية عريضة أو اللقطات المقربة خلال الفعاليات والحفلات والنزهات على الشواطئ وفي حدائق الحيوانات أو العطلات العائلية.

ويعلق  ناريندرا مينون العضو المنتدب بشركة نيكون الشرق الأوسط ش.م.ح قائلًا “تعكس هذه الإضافات على سلسلة إصداراتنا  الدائمة التطور رغبة نيكون في تقديم تجربة تصوير مختلفة عن الأجهزة الذكية وذلك في ضوء  التطور التكنولوجي الذي نشهده في منتجات العملاء اليوم. وتناسب كاميرتي COOLPIX A1000 وCOOLPIX B600 الاستخدامات العادية واليومية لحفظ الذكريات بالتقاط صور وفيديوهات عالية الجودة فهما مناسبتان في جميع المواقف”.

وتتميز كاميرا COOLPIX A1000 بخاصية التكبير البصري بمعدل 35× وخاصية التقريب الديناميكي بمعدل 70× للوصول إلى أعلى درجات التقريب  من خلال  شكل الكاميرا الأنيق والمضغوط وفي ضوء التمتع بدقة 16 ميجا بيكسل يمكنك التقاط صور عالية الجودة حتى في ظل الإضاءة الخافتة مع تحقيق التوازن الأمثل بين دقة التصوير وخفض الضوضاء المحيطة عند ضبط الحساسية العالية للوصول إلى أقصى حساسية للضوء ISO 6400. كما يتيح الهيكل المضغوط دعم تسجيل الفيديوهات بدقة 4K UHD/30p مع خفض صوت الرياح وإمكانية حفظ الصور الثابتة أثناء التسجيل.

وكاميرا COOLPIX B600 مدعمة بخاصية التكبير البصري بمعدل 60× لتغطية مساحة واسعة من البعد البؤري بزاوية عريضة 24 ملم[1] ولقطات مقربة 1440ملم  (مع إمكانية التقريب إلى 120×[2] عند تفعيل خاصية التقريب الديناميكي). كما تتيح لك 19 خياراً للتحكم في وضع المشهد وجرى ضبط إعدادات الكاميرا على النحو الأمثل لالتقاط الصور العالية الجودة. كما تتيح الخصائص المبتكرة والإمكانيات المتعددة لتصوير الفيديوهات العالية الدقة فرصة اكتشاف مجموعة متنوعة من إمكانيات التصوير.

وتتمتع كاميرتي COOLPIX A1000 وCOOLPIX B600 بقدرة مذهلة على التشغيل على نحو يتيح سهولة استخدامهما في أي وقت وأي مكان. ومع خاصية التركيز البؤري قبل التصوير وتحديد الهدف يمكنك ضبط التركيز البؤري تلقائياً للحصول على أعلى دقة عند تقريب اللقطات أو التصوير في إضاءة خافتة. وهما مزودتان بخاصية تقليل الاهتزاز لخفض الاهتزاز بما يعادل 3 توقفات[3] زيادة في سرعة الغالق للصور الثابتة ونظام تقليل الاهتزاز الهجين ذي الأربعة محاور عند تصوير الفيديوهات بحيث يتمكن المستخدم من التقاط الصور والفيديوهات في الإضاءة الخافتة  أو التقاط اللقطات الفائقة القرب بدقة ووضوح مبهر.

وعلاوة  على ذلك، عند تشغيل وضع التصوير عن قرب، يمكن للكاميرتين التركيز على الأهداف على بعد واحد سنتيمتر (أو 0,4 بوصة) من مركز السطح الأمامي للعدسة[4].

وعند التقاط صور للأهداف السريعة الحركة أو التقاط الصور مع تشغيل وضع التقريب الفائق، يمكن التقاط صور الأهداف المفقودة جراء سرعتها بالضغط على زر “سناب باك زووم” الذي يعمل على العودة إلى الوضع السابق عند الضغط على الزر. إضافة إلى ذلك، تتيح خاصية التقريب الموجودة على يسار الكاميرتين إمكانية التقريب في سهولة مع بماسورة العدسة بإحكام بحيث تتيح حرية حركة اليد اليمنى لوضعها على زر تحرير الغالق لكي لا تفوتك أي لقطة.

ويتيح التوافق مع تطبيق SnapBridge بإصدار 2.5 للمستخدمين إمكانية إدارة المحتوى والاتصال بالإنترنت لنقل الصور العالية الجودة  تلقائياً إلى الهواتف الذكية  والتحكم في الكاميرا عن بعد من خلال الهواتف الذكية على نحو فعال. كما تدعم هاتين الكاميرتين العديد من الملحقات الاختيارية للاستمتاع بتجربة تصوير مختلفة.

الخصائص الأساسية لكاميرا COOLPIX A1000

 COOLPIX A1000

  • التقاط التفاصيل الدقيقة من على بعد: في ضوء التمتع بخاصية التكبير البصري بمعدل 35× وخاصية التقريب الديناميكي بمعدل 70× وشاشة مسطحة مائلة لوضوح الرؤية، يمكن للكاميرا التقاط الصور عن بعد بحجم كبير ومن أي زاوية. ومع التدعيم بدقة 16 ميجا بيكسل وأقصى حساسية للضوء ISO 6400 وتقليل الاهتزاز البصري بمعدل 3 وقفات زيادة في سرعة الغالق لتجنب اهتزاز الصور. ويمكن معالجة الملفات بامتداد RAW (NRW) وتعديلها على النحو الذي تفضله بالاستعانة بتطبيق ViewNX-i أو Capture NX-D المجاني من نيكون دون التنازل عن جودة الصورة.
  • تسجيل الذكريات في جميع الأوضاع: هي كاميرا مناسبة تماماً لالتقاط الصور المتعددة الوسائط فهي تدعم تسجيل الفيديوهات بدقة 4K UHD لمدة تصل إلى 11 دقيقة (بدقة 4K UHD, 2160/30p) وما يقرب من 29 دقيقة[5](بدقة عالية 1080/30 أو 25p ). وعند تسجيل فيديو على سبيل المثال أحد عروض الألعاب النارية، يمكن حفظ إحدى الصور الثابتة وعرضها في الإطار المختار بعد التسجيل مع خاصية التوقف واستخراج الصورة بجودة عالية لا تضاهيها جودة الصور الملتقطة بسرعة عالية. ويمكن إدخال التعديلات البسيطة على فيديو لمدة تصل إلى 30 ثانية مباشرة من خلال وضع عرض الفيديو القصير كما يمكن قص الأجزاء غير المهمة بعد التصوير أو بعده. إضافة إلى ذلك، يسهم قصر الوقت اللازم للشحن مع إمكانية استمرار التصوير في القدرة على الاستمرار في التقاط الصور عند الحاجة.
  • قدرة فائقة على التشغيل في هيكل أنيق: مع الشاشة المسطحة TFT LCD بدقة 1036k-dot وحجم 3 بوصة والمدعمة بطلاء مانع للانعكاس والشاشة المائلة لدرجة تصل إلى 180 درجة لأسفل يمكنك الاستمتاع بشاشة ساطعة تتيح الرؤية الواضحة حتى في ضوء النهار. إضافة إلى ذلك، يضم الهيكل الألومنيوم الأنيق زر تشغيل الخصائص المتعددة ومزود بمقبض ذي شكل جديد يناسب راحة اليد للتصوير أثناء الحركة.

 

الخصائص الأساسية لكاميرا  COOLPIX B600

COOLPIX B600

  • توثيق اللحظات اليومية والاستمتاع بتجربة تصوير مبهرة: أصبح التقاط صورة لطفل خلال مشاركته في إحدى مباريات كرة القدم أو أحد المعالم السياحية الشهيرة خلال قضاء العطلة مع العائلة أمراً يسيراً في ضوء خاصية التكبير البصري بمعدل 60×  وخاصية التقريب الديناميكي بمعدل120× المميز لكاميرا COOLPIX B600 الخفيفة الوزن والمضغوطة الحجم. وأصبح توثيق اللحظات أكثر سهولة مع إمكانية التقاط الصور الفائقة القرب مع زر “سناب باك زووم” لكي لا تفوتك أي لقطة. ومع تمتعها بدقة 16 ميجا بيكسل وأقصى حساسية للضوء ISO 6400 وإمكانية تقليل الاهتزاز البصري لضمان جودة الصور بصرف النظر عن الإضاءة.
  • إطلاق العنان للإبداع في ظل العديد من الخصائص المتضمنة: هي كاميرا مناسبة لجميع أنواع اللقطات وتتيح لك 19 خياراً للتحكم في وضع اللقطة لالتقاط الصور والفيديوهات على النحو الأمثل: ويمكن ضبط وضع اللقطة يدوياً أو تلقائياً عند تحديد الهدف المراد تصويره. كما يتيح وضع تفتيح التعرض المتعدد (Multiple Exposure Lighten) التقاط مسارات الضوء بسهولة عبر الجمع بين الأجزاء الأكثر سطوعاً لصورتين أو أكثر. وعادة ما تظهر الصور الشخصية في أحسن أوضاعها بتشغيل وضع الصور الشخصية الذكية (Smart Portrait) وخصائص التعديل (Glamour Retouch). وتضمن الإمكانيات المتعددة الخصائص والعالية الدقة لتصوير الفيديوهات حفظ الذكريات في صورة حية كما يمكنك إجراء التعديلات على الفيديو فوراً خلال إعادة مشاهدته.

[1] البعد البؤري المساوي 35 ملم (135) بالصيغة الأخرى.

[2] الحد الأقصى لحجم الصورة. يختلف معدل التقريب الأقصى حسب حجم الصورة. وتُشير خاصية التقريب الديناميكي إلى المناطق التي يمكن للكاميرا التقاطها مع الحفاظ على دقة الصورة من خلال أقصى وضع تقريبي ممكن ويكون ذلك بالجمع بين التكبير البصري من أقصى وضع لبعد الزاوية والتقريب الرقمي.

[3] بناء على معيار اتحاد الكاميرات ومنتجات التصوير (CIPA). ما يقرب من 350ملم (35 ملم في الصيغ المساوية).

[4] التصوير عن قرب: عند التقريب على نحو أكبر من علامة الظاهرة على مؤشر التقريب بالشاشة، يمكن للكاميرا التركيز على الأهداف القريبة على بعد واحد سنتيمتر/ 0.4 بوصة من سطح العدسة.

[5] الحد الأساسي، لا يتجاوز أقصى وقت لتسجيل الفيديو (الوقت المتبقي للفيديو الواحد) 29 دقيقة حتى وإن كانت هناك مساحة فارغة كافية في بطاقة الذاكرة. وفي حال زيادة حجم بيانات الفيديو حتى وإن كان وقت الفيديو أقل من 29 دقيقة، يجري تخزينه في ملفات متعددة (بحد أقصى 4 جيجا بايت للملف).

Like this:

Like Loading...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق