اخبار التكنولوجيا اليوم - تطبيق Whatsapp سيدعم قريباً التعرف على بصمة الإصبع لقفل الرسائل والمحادثات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصبح تطبيق WhatsApp واحد من أشهر تطبيقات المحادثة وأكثرها انتشاراً ولعل أحد أسباب هذا الانتشار هو اهتمامه بآمان رسائل مستخدميه, فمنذ عامين وفر التطبيق خاصية End-To-End-Encryption أو التشفير من الجهتين ليحمي رسائل مستخدميه من الوصول إليها حتى من خوادمه الخاصة. والآن وفي خطوة جديدة يسعى من ورائها WhatsApp لسلامة رسائل مستخدميه سيدعم التطبيق قريباً التعرف على بصمة الإصبع لقفل الرسائل الواردة والمحادثات حيث ظهرت الخاصية لدي بعض المستخدمين في النسخة التجريبية من التطبيق برقم 2.19.3.

وكما ترون في الصور فإن WhatsApp سيتيح خاصية استخدام بصمة الإصبع لقفل بعض الرسائل والمحادثات المحددة أو التطبيق ككل حيث ستتوافر الخاصية تحت نافذة الخصوصية أو Privacy في إعدادات التطبيق كما سيتمكن المستخدمين من استخدام الطرق الأخرى مثل أرقام Pin أو كلمات السر أو أي طريقة أخرى يقمون باستخدامها لفتح قفل هاتفهم. وستكون الخاصية الجديدة متاحة بداية من الأجهزة التي تعمل بنظام Android Marshmallow أو أحدث فيما سيقتصر الأمر على الأجهزة العاملة بإصدارات أقدم من الاندرويد على الاعتماد على كلمات السر التي يستخدمونها لفتح قفل هواتفهم. ويخطط WhatsApp أيضاً دعم كل من Touch ID و Face ID على أجهزة iPhone و iPad ولكن لم يتحدد موعد دعمهم بعد.

whatsapp-android-fingerprint-authentication-1-169x300
Whatsapp

وأظهرت أيضاً النسخة التجريبية للتطبيق 2.19.1 (نسخة سابقة عن التي تحتوي على دعم مستشعر البصمة) على دعم تطبيق المحادثة الشهير القدرة للاستماع إلى المقاطع الصوتية قبل إرسالها للمستخدمين كما سيدعم إرسال حتى 30 مقطع صوتي في المرة الواحدة.

.ما رأيك في دعم WhatsApp لخاصية التعرف على بصمة الإصبع لقفل الرسائل والمحادثات؟ وهل تكون بديلة لاستخدام برامج قفل التطبيقات على هاتفك؟
شاركنا برأيك!

Like this:

Like Loading...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق