اخبار التكنولوجيا اليوم - تعرف على ملخص ما جاء في مؤتمر AMD ضمن حدث CES 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شركة AMD تقدم مؤتمرها الصحفي ضمن حدث CES 2019، فهل قدمت رداً موجعاً على ما قدمته لنا Nvidia خلال مؤتمرها الصحفي؟

على الرغم أن شركة AMD لم تأتي بأي أخبار جديدة عن سلسلة بطاقات RX 3000 خلال CES 2019 حتى الآن إلا أنها ومع ذلك جاءت بضربة موجعة لـ Nvidia بتقديمها بطاقة Radeon VII والجيل الثامن من شريحة المعالج Ryzen 3.

بطاقة Radeon VII :

تكرر التأكيد مرة بعد مرة خلال المؤتمر من AMD أنها تمتلك اليد العليا عندما يتعلق الأمر بالأداء الأقوى وبالأرقام في مقابل الغريم التقليدي، وجعلت محور التركيز خلال المؤتمر هو أحدث إصداراتها من البطاقات الرسومية متمثلاً في بطاقة Radeon VII.

تدخل AMD إلى عالم الألعاب بدقة 4K بقوة وعنف غير مسبوق خلال CES 2019 مع بطاقة Radeon VII الجديدة، تتميز البطاقة بأنها أول GPU يتم تقديم للاعبين والـ Gaming بـ 7nm نانوميتر. بحسب AMD فهذه البطاقة أقوى بنسبة 25% من الاصدار السابق من الشركة مع استخدام نفس المقدار من الطاقة.

Radeon VII AMD RTX 2080 Nvidia

بطاقات Radeon VII تتبع إصدار شركة AMD لبطاقات Instinct وهي بطاقات 7nm ولكن بالطبع كانت موجهة للشركات والـ Data centers في العمليات الحسابية الكبرى مثل الـ AI و cloud services و وغيرها من الحسابات العلمية المعقدة. ولكن كما قلنا هذه البطاقات كان من المستحيل الحصول عليها من قبل اللاعبين لاستخدامات الـ Gaming.

الآن ومع إصدار هذه البطاقات تعتبر هذه دفعة قوية لـ AMD من حيث الأداء من بعد بطاقات Vega 64 و Vega 56 الصادرة في عام 2017 والتي تخطتها بالطبع بطاقات RTX من Nvidia.

AMD Radeon VII Lisa Su RTX 2080 CES 2019

تتضمن بطاقة Radeon الجديدة 60 وحدة معالجة تعمل بسرعة تصل إلى 1.8Ghz بالإضافة لذاكرة بسعة 16GB. وكانت المدير التنفيذي للشركة السيدة Lisa Su قد عرضت فيديو خلال المؤتمر يظهر لعبة Devil May Cry 5 المنتظرة وهي تعمل على بطاقة Radeon VII بدقة 4K و معدل إطارات 60 fps. وقد ظهرت اللعبة بالفعل وهي تعمل بسلاسة وبأداء جيد.

إذاً الآن AMD تأتينا مقدمة هذا الأداء القوي للغاية للألعاب على دقة 4K ومعدل اطارات لا يقل عن 60 fps في وقت تقدم فيه Nvidia تقنية الـ Ray Tracing للألعاب واستغلال الاضاءة لتقديم تجربة أكثر واقعية وإبهاراً للاعبين. إذاً الأمر يتعلق بتفضيلك الشخصي كلاعب.

هل ترغب في تجربة الألعاب بأفضل أداء على دقة 4K و 60fps؟ أم تريد الاستفادة من التقنية الثورية الجديدة في الألعاب المتمثلة في الـ Ray Tracing؟

Radeon VII AMD Nvidia RTX 2080 Intel CES 2019

تتوفر بطاقة Radeon VII خلال شهر فبراير مقابل 699$ وستأتي مدمجة بثلاثة ألعاب رائعة منتظرة خلال هذا العام وهي Devil May Cry 5 و The Division 2 و Resident Evil 2 في حزمة واحدة. وهي خطوة رائعة من AMD للتوجه أكثر نحو مجتمع اللاعبين وتقديم تجربة High End Gaming.

ما ننتظره الآن من AMD هو وصول هذه التكنولوجيا لبطاقات Mobile GPU خاصة بأجهزة الحاسب المحمول Laptops.

الجيل الثالث من معالجات Ryzen 3:

لم يكن هذا كل شيء تقدمه AMD خلال المؤتمر في CES فأعلنت عن الجيل الثالث من معالجات الـ 7 Nano-meters المنتظرة Ryzen 3 والتي سيبدأ اصدارها في وسط عام 2019.

تحدثت السيدة Lisa Su عن ميزة التصميم الجديد للمعالج وتم عرض مقارنة و Benchmark مباشر للجمهور يظهر فيه شريحة المعالج الجديد وهي تتفوق على نظيرتها في الجيل الثامن من معالج core i9-9900K حيث تستهلك طاقة أقل بنسبة 30% مع مناظرتها في الأداء الذي تقدمه.

RYZEN 3 Intel core i9 AMD ces 2019

تقول السيدة Lisa Su:

“الآن يمكنكم معرفة القوة الحقيقية لتكنولوجيا 7 نانوميتر وما يمكن أن يحدث عندما نتصرف بشكل هجومي باستخدام التكنولوجيا”

معالج core i9 هو أحد أقوى معالجات Intel ,أكثرها تعطشاً واستهلاكاً للطاقة أيضاً وبما أن معالجات الجيل الثالث من Ryzen 3 لن تصدر فعلياً حتى منتصف عام 2019 فلا يسعنها إلا الانتظار للحكم بشكل قاطع على قوة المعالج الجديد من AMD. ولكن وعلى أي حال يبدو من هذا أن شركةة AMD قادمة لتنافس بقوة وعلى كافة الأصعدة سواء من حيث معالجات الـ Desktop أو المعالجات الرسومية GPU.

من مميزات الجيل الجديد من Ryzen 3 أيضاً أنه يدعم العمل على لوحات AM4 الحالية أي أن عملية تحديث جهازك للمعالج الجديد لن تتطلب منك أكثر من تغيير المعالج فقط، وهو بالطبع أمر جوهري ويشغل بال الجميع عند اتخاذ قرار التغيير.

برأيكم هل يمكن لـ AMD أن تقدم لنا المزيد خلال هذا العام؟ أم أن هذا كل ما لديها لمنافسة Nvidia و Intel؟

Like this:

Like Loading...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق