اخبار التكنولوجيا اليوم - رسمياً سامسونج تعلن عن هاتفها الجديد Galaxy A8s بكاميرا على شكل ثقب في الشاشة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخيراً وبعد منافسة قوية مع هواوي حول أول شركة تطرح هاتف بكاميرا تتخلل الشاشة, تعلن سامسونج اليوم رسمياً عن هاتفها الجديد Galaxy A8s  بكاميرا أمامية على شكل ثقب في الشاشة أو Infinity-O Display ليكون أول هاتف بهذا التصميم يتم طرحه في الأسواق. الهاتف تم الإعلان عنه في الصين ولكن سامسونج لم توفر أي عالمي للمؤتمر فحتى هذه اللحظة الهاتف سيتوافر فقط في الصين ولكن ربما نراه قريباً في البلدان الأخرى.

الشاشة والتصميم الجديد

ودعونا نبدأ حديثنا عن الهاتف بالحديث عن الشاشة والكاميرا الأمامية فهم أبرز ما يميزوا Galaxy A8s  الجديد. الشاشة تأتي بحجم 6.4 بوصة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 بشاشة تميل إلى الطول أكثر من العرض وبحواف صغيرة من الأربع جهات حتى الحافة السفلية للهاتف أو “دقن الهاتف” تبدو صغيرة للغاية.

وقبل استكمالنا لمواصفات الشاشة يجب أن نتحدث عن أبرز ما يميز تصميم الهاتف وهو مكان الكاميرا الأمامية للهاتف. الكاميرا الأمامية في Galaxy A8s 2018 تتواجد على شكل ثقب في أعلى يسار الشاشة وبرغم من أن الصور الدعائية للهاتف كانت تظهر أن حجمها صغير إلا أن صور الهاتف تظهر أنها واضحة خاصة عند تصفح تطبيقات النظام ذات اللون الأبيض في النمط العادي حيث يأتي ثقب الكاميرا بحجم 6.7 مم. وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 ولكن عند تفعيل النمط الأسود والذي سيتوافر مع وصول تحديث Android Pie مطلع الشهر القادم للهاتف لن تكون الكاميرا بهذا الوضوح عند استخدام الهاتف.

Galaxy A8s

بالتأكيد ومع استغناء سامسونج عن النوتش التقليدي أو الحافة العلوية قد تساءلت حول مكان سماعة المكالمات والتي قررت سامسونج أن تنقلها إلى الحافة العلوية الصغيرة المتواجدة أعلى الشاشة والتي لن تلاحظها فور النظر إلى الهاتف. وبالعودة لمواصفات الشاشة سنجد أن سامسونج قررت ولأول مرة في سلسة Galaxy A أن تستغني عن شاشات OLED التي توافرت في كل هواتف السلسة في 2018 في خطوة في رأي تُعد تصحيح لمسار هواتف السلسة في عام أعتبره الكثيرين كارثي لها ولهواتف الفئة المتوسطة من سامسونج حيث كانت ترفع من تكلفة الهاتف وهو بالتأكيد ليس ما يبحث عنه مشتري تلك الفئة السعرية. وسيعمل Galaxy A8s 2018 بشاشة IPS LCD بدقة 2340×1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل في البوصة.

المواصفات التقنية

وكما شاهدنا اتجاه سامسونج للاختيار الصحيح في الشاشة نراه مرة أخرى في مواصفات الهاتف حيث توفر سامسونج Galaxy A8s بمعالج كوالكوم Snapdragon 710 والمدعوم بالمعالج الرسومي Adreno 616 لتكون أول مرة تستخدم فيها سامسونج هذا المعالج. وستتيح الشركة الكورية إصدارين من الهاتف كليهما بمساحة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت ولكن الأول بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت والثاني بحجم 8 جيجابايت مع دعم كل إصدارات الهاتف لبطاقات التخزين الخارجية حتى 512 جيجابايت.

ومع توافر الهاتف بتصميم جديد ومواصفات جيدة اهتمت سامسونج ببعض النقاط الأخرى لتستهدف به الفئة المتوسطة العليا بدلاً من الفئة المتوسطة, فالهاتف يأتي بجسم زجاجي كامل محاط بإطار معدني من الألومنيوم كما أنه مقاوم للمياه والغبار باعتماد IP68 مع توافر بطارية بسعة 3400 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع من خلال منفذ شاحن USB-C مع الاحتفاظ بمخرج السماعات التقليدي 3.5 مم وتوفير كاميرا خلفية ثلاثية لتتلافى سامسونج بعض الأخطاء التي وقعت فيها مع هاتف Galaxy A7 2018 والذي يعتبر بداية عودتها للفئة المتوسطة.

الكاميرا

تقدم لنا سامسونج Galaxy A8s كثاني هواتفها بكاميرا خلفية ثلاثية بمواصفات ليست بالبعيدة عن أولى هواتفها بهذا العدد من الكاميرات Galaxy A7 2018. فالكاميرا الأولى للهاتف تأتي بدقة 24 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 ومتواجدة في وسط الكاميرات الثلاثة المرتبين على المستوي الرأسي ومحاطة بإطار يحمل نفس لون الهاتف. الكاميرا الثانية تأتي بدقة 10 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 من نوع Telephoto, أما الثالثة والمخصصة للعزل فتأتي بدقة 5 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2.

السعر والتوافر

سامسونج لم تعلن عن أي سعر رسمي للهاتف حتى الآن ولكنها فتحت باب الحجز المسبق في الصين فكما ذكرنا فحتى الآن الهاتف سيتوافر فقط في السوق الصيني. ويرجح العض انتظار سامسونج للإعلان عن سعر الهاتف إلى نية هواوي طرح هاتفها Nova 4 بتصميم مشابه للغاية بعد 7 أيام والذي سيتوافر أيضاً فالصين كخطوة أولى وسيكون المنافس الأساسي له, لتحدد سامسونج سعر هاتفها بناء على سعر هاتف هواوي مثلما فعلت مع موعد الإعلان عنه حيث أعلنت أن Galaxy A8s سيعُلن عنه اليوم فور إعلان هواوي إعلانها عن هاتفها يوم 17 ديسمبر المقبل. ونأمل أن يتوافر الهاتف بسعر مميز مثلما كان الحال مع A7 2018 ولا تقع سامسونج في خطأ Galaxy A9 2018 والذي كان استمرار لأسعار هواتف الشركة الغير منطقية.

ما رأيك في تصميم Galaxy A8s 2018 الجديد؟ وهل يكون منافس قوي في الفئة المتوسطة العليا؟
شاركنا برأيك!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق