اخبار التكنولوجيا اليوم - تعرف على أبرز ما أعلنت عنه نوكيا في مؤتمرها للإعلان عن هاتفها الجديد Nokia 8.1

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهي للتو مؤتمر نوكيا للإعلان عن هاتفها الجديد Nokia 8.1 في مؤتمرها المقام في مدينة دبى بالإمارات. المؤتمر بدأ بإعلان HMD الشركة المالكة لعلامة نوكيا التجارية عن بعض إنجازاتها بمناسبة مرور عامين على حصولها على علامة نوكيا التجارية حيث تمكنت نوكيا من الوصول إلى قائمة أكبر 5 مصنعين للهواتف الذكية في أكثر من 30 سوق مختلف حول العالم بزيادة تقدر بخمسين فالمئة مقارنة بالعام الماضي, كما تمكنت نوكيا من الوصول إلى كونها رقم 1 في كل من السعودية والإمارات في مجال الهواتف بصورة عامة (الهواتف التقليدية والهواتف الذكية). لتكون نوكيا صاحبة أكبر معدلات نمو منذ عودتها لسوق الهواتف الذكية منذ عامين.

Nokia 8.1 - نوكيا 8.1

وبخلاف إنجازات نوكيا الرائعة ناقش ممثلو الشركة لماذا هواتف نوكيا قد تكون خيارك عند شرائك لهاتف جديد, فتصميمها القوي والأنيق, بطارية هواتفها طويلة الأمد ودعم نظام الاندرويد بصورة كبيرة خاصة مع Android One يجعل هواتف الشركة بصورة عامة أفضل خير للمستخدم في مختلف الفئات بحسب وصف مسؤولي الشركة.

الإعلان عن هاتف نوكيا 8.1

تبع حديث نوكيا عن إنجازاتها المتتالية وسبب تميز هواتفها الإعلان الرسمي عن هاتفها الجديد Nokia 8.1 والذي تستهدف به نوكيا الفئة المتوسطة العليا أو و Value Midrange كما وصفه مسؤولي الشركة بالتفصيل لينضم لعائلة نوكيا في هذه الفئة والذي يعتبر أبرز أعضائها هاتف Nokia 7 Plus والذي كان قد أعلن عنه منذ عدة أشهر.

 هاتف Nokia 8.1 الجديد يأتي بشاشة 6.18 بوصة من نوع LCD مع دعم تقنية PureDisplay وهو ثاني هواتف الشركة دعماً لتلك التقنية بعد Nokia 7.1. التقنية تقدم جودة عالية للصور بتفاصيل واضحة والوان مميزة وهو ما كان واضحاً مع أولى هواتف الشركة التي تدعم تلك التقنية ومن المنتظر أن يكون أكثر تميزاً مع نوكيا 8.1 الجديد. نوكيا لم تكتف فقط بدعم شاشة هاتفها الجديد بتلك التقنية فقط بل دعمته أيضاً بتقنية HDR 10 ليكون من الهواتف القليلة المميزة بتلك التقنية في فئته السعرية.

كان الاهتمام الأكبر من نوكيا في هاتفها الجديد هو الكاميرا حيث زودت الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل للعدسة الأولى بفتحة عدسة f/1.8 و 13 ميجابيسكل للعدسة الثانية على أن تكون العدسات من تطوير Zeiss Optics والتي قدمت مع نوكيا في السابق واحدة من أفضل تجارب التصوير.

وبعيداً عن مواصفات الكاميرا اهتمت نوكيا بشكل كبير بدعم الذكاء الاصطناعي في معالجة الصور حيث تقدم لنا خاصية AI Scene Detection لتتعرف كاميرا الهاتف على ما يدور حولك وتضبط لك مستوى الإضاءة والألوان لتقدم لك تجربة فريدة ومميزة. نوكيا عملت أيضاً على توفير مثبت الكتروني بجانب المثبت البصري لتحصل على ثبات أكبر عند التقاط الصور أو التقاط الفيديو والذي تصل دقته إلى 4K بعدد 30 إطار في الثانية. الكاميرا تقدم أيضاً أداء مميز في عزل الصور حيث تفصل الهدف عن كل ما يدور حولة لتقدم صور حادة بدقة عالية دون اخفاق الكاميرا في تحديد الهدف من المنطقة المعزولة.

Nokia 8.1 - نوكيا 8.1

الكاميرا الأمامية لنوكيا 8.1 والتي ستكون هذه المرة بعدسة واحدة ستكون بدقة 20 ميجابيكسل والتي ستكون هي الخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي مع دعم أكبر لصور السيلفي ونمط Portrait Mode الذي يتميز بجودته العالية.

ولعل أبرز نقطة ركزت نوكيا الضوء عليها بعد الكاميرا هو نظام الهاتف حيث يأتي Nokia 8.1 بنظام Android One Pie فور توافره لينضم إلى عائلة هواتف الشركة التي تعمل بأحدث إصدارات الاندرويد والواصل عددها حتى الآن إلى 5 هواتف لتكون نوكيا هي الشركة الوحيدة التي تمتلك هذا العدد من الهواتف التي تعمل بأحدث إصدارات النظام.

Nokia 8.1 - نوكيا 8.1

وأعلنت نوكيا خلال المؤتمر أن هاتفها الجديد Nokia 8.1 سيعمل بأحدث معالجات كوالكوم للفئة المتوسطة حيث سيعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 710 ذو دقة تصنيع 10 نانو متر والذي يأتي بنفس معمارية معالج كوالكوم للفئة العليا Snapdragon 845. بالإضافة إلى المعالج فالهاتف مزود باكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية حتى 400 جيجابايت.

ومع كل تلك المميزات الرائعة بالتأكيد سيتوجب على نوكيا توفير بطارية مميزة كما عودتنا في كافة هواتفها السابقة وهو الحال أيضاً في هاتفها الجديد. ممثلي الشركة لم يفصحوا عن حجم البطارية بشكل واضح واكتفوا بالتأكيد عدة مرات أن البطارية توفر حتى يومين من العمل المستمر دون أي عائق او الحاجة إلى إعادة شحنها.

ومن أفضل ما أعلنت نوكيا في مؤتمرها اليوم كان توافر الهاتف الجديد والذي سيبدأ بالتوافر خلال 10 أيام في مختلف الدول العربية والشرق الأوسط كما سيكون متاح بدأ من الغد للطلب المسبق من خلال موزعيها وشركائها المعتمدين في خطوة تظهر اهتمام نوكيا بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضي.

وسيتوافر هاتف Nokia 8.1 بسعر 399 يورو أي ما يقارب 450 دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق