اخبار التكنولوجيا اليوم - تاكد الأمر! الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen سيرى النور في معرض Computex 2019

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدو أن معرض Computex 2019 سيكون مثير للاهتمام أكثر من المعرض السابق لعام 2018, فنحن على وشك رؤية جديد إنتل و جديد AMD ضمن نفس المعرض لتكون المنافسة على أشدها بين الطرفين. بالنسبة لفريق AMD المعلومات الجديدة التي تم تسريها من حدث خاص كانت تقيمه شركة GIGABYTE “قبل أشهر” متحدثة عن خارطة عملها وما سوف تقوم به مع شركائها, حيث تبين للجميع من خلال الصورة المسربة أن الجيل الثالث من معالجات Ryzen 3000 مقرر أن يطلق في معرض Computex 2019 أي في شهر يونيو.

هذا الإطلاق سيكون مهم للغاية والسبب أن الجيل الثالث يأتي من معمارية Zen 2 الجديدة أي أن هذه المعمارية لن تأتي بتحسينات طفيفة فقط كما حدث الامر مع معمارية +Zen  بل ستكون أكثر تطوراً خاصة على صعيد IPC. الإسم الرمزي الذي سيحمله الجيل الثالث هو Matisse وهو سيحتاج إلى شريحة جديدة لتشغيله ستحمل رقم X570. التوقعات تشير إلى أن الجيل الثالث سوف يعمل مع الشرائح السابقة ولكن هناك فروقات سيلاحظها المستخدم بين شريحة X470 و X570.

أول أمر سيميز الجيل الثالث الذي سيعمل على شريحة X570 هو انه الجيل الاول بالعالم الذي سيستخدم واجهة PCI-Express gen 4.0 من الجيل الرابع! وهو ما سوف يمنح سرعة نقل أكبر لتستفيد منه البطاقات الرسومية وحلول التخزين. الامر الثاني هو دقة التصنيع التي يرجح بنسبة كبيرة أن تكون بدقة 7nm, هذا طبعاً في حالة لم تحدث مشاكل في التصنيع مع عملاق أشباه الموصلات TSMC. فحتى الان تبدو الامور الجيدة بالنسبة لـ AMD فخارطة الطريق لم تتغير وهي تستعد للكشف عن أولى العينات الهندسية من تلك الدقة وهي تعمل في نهاية العام الحالي + المدير التنفيذي ليزا سو كانت قد أخبرتنا بشكل مؤكد أن الشركة تعمل بشكل مدروس لتقديم معالجات مركزية ومعالجات رسومية بتلك الدقة في نهاية العام وبداية العام الجديد.

هل تتسائل كيف سيكون الوضع على صعيد عدد الانوية؟ ليس هناك شيء مؤكد بعد ولكن قد تنتقل AMD إلى رفع عدد الانوية لتصبح مثلاً الفئة العليا Ryzen 7 بعشرة أنوية بدلاً من 8 أنوية, وربما تستعيض عن ذلك بتحسين الترددات والذاكرة المخبئة من المستوى الثاني والثالث “كما تأكد ذلك في الاخبار الماضية من هنا” وتحسن بنية المعمارية الجديدة ليجعلها بغنى عن زيادة الانوية. بالتأكيد ستكون الشريحة الجديدة القادمة بسعر أعلى من اللوحات الأم التي تعتمد على شريحة X470 أو حتى X370 بسبب هذا الدعم, لكن الأجمل من كل ذلك هو التوافقية التي تجعلك مفتوح على كل الخيارات دون أي عملية إجبار للمستخدم لكي يشتري اللوحة جديدة, فإن كنت بحاجة إلى تلك المميزات الجديدة تنتقل للشريحة الجديدة, أما إن كنت لا تريد فلا مشكلة اللوحات الحالية والسابقة قادرة على خدمتك رغم فقدانها لبعض المميزات.

إذاً موعدنا سيكون في معرض Computex 2019 حيث سنرى أولى معالجات الجيل الثالث من AMD مع عائلة Ryzen…هل أنتم متحمسون لهذا الجيل الجديد؟ شاركونا الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - تاكد الأمر! الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen سيرى النور في معرض Computex 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق