اخبار التكنولوجيا اليوم - عام 2019 قد يكون الأخير لتطبيق جوجل للمحادثة Hangouts

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم يعد تطبيق Hangouts هو الفتي المدلل لجوجل فمع مرور الوقت أصبحت جوجل تتخلى عنه يوماً تلو الأخر دون أي تحديثات أو مميزات جديدة لينضم إلى قائمة طويلة من تطبيقات المحادثة التي فشلت معها الشركة المطورة لنظام الاندرويد. تطبيق Hangouts كان قد طرح في عام 2013 كتحديث لبرنامج Google Talk (كان يتوافر بصورة افتراضية مع النسخ الأولى للاندرويد) ليكون هو تطبيق المحادثة الرسمي لجوجل ويصبح مربوط بخدمات بريدها الالكتروني Gmail ومن ثم حزمة G-Suite.

الآن وبعد مرور قرابة الخمس سنوات على أول طرح للتطبيق ظهرت تسريبات بناء على مصادر لموقع 9to5Google أن جوجل تفكر حالياً في إغلاق Hangouts بحلول عام 2020 ليكون عام 2019 هو الأخير له. الخبر قد لا يعتبر مفاجئة للكثيرين فالتطبيق قد أصبح منسي من جانب جوجل لتصب تركيزها على تطبيقاتها الأخرى للمحادثة, ففي عام 2016 أعلنت جوجل عن Google Allo برنامجها الجديد حينها للمحادثة والذي كان يسمح لك بتسجيل الدخول إما عن طريق حساب جوجل الخاص بك أو من خلال رقم هاتفك بالإضافة إلى دعمه لمساعد جوجل الشخصي Google Assistant والذي شهد الانطلاق الأول له.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فجوجل وبعد مرور عاماً على Google Allo قررت إيقافه بشكل رسمي لتنتقل إلى تطبيق جديد قد طورته هو الأخر وهو Android Messages والذي لا يقتصر فقط على الرسائل النصية القصيرة بل يمكن استخدامه في المحادثات النصية عبر الانترنت كما دعمته بدعم توصيله بالحساب مثلما هو الأمر مع WhatsApp Web.

ومع كل تلك التغيرات التي أجرتها جوجل في تطبيقاتها للمحادثة اقتصر التطور الحقيقي الوحيد لتطبيق Hangouts هو فصله إلى تطبيقان فيما يخص حزمة G-Suite ليتوفر بدلاً من Hangouts Chat و Hangouts Meet ليبقي الإصدار الأساسي من التطبيق كما هو متاح للعامة ليلحق مصير باقي تطبيقات جوجل بإيقافه لحول 2020 مثلما أشارت التسريبات الأخيرة.

وعلى الجهة الأخرى علق Scott Johnson المدير المسؤول عن تطوير التطبيق في جوجل أن الأخبار الخاصة بإنهاءه مع حلول عام 2020 غير صحيحة حيث أكد أنه لا توجد خطة زمنية محددة للقيام بتلك الخطوة ولكنه لم ينفي أن التطبيق سيتم إيقافه بل أفاد أن خدمات Hangouts Chat و Hangouts Meet ستكون متاحة للعامة بدلاً من كونها حصرية لمستخدمي حزمة G-Suite.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - عام 2019 قد يكون الأخير لتطبيق جوجل للمحادثة Hangouts في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق