اخبار التكنولوجيا اليوم - AMD تعلن عن معمارية Zen 2 وبطاقة Radeon Instinct MI60

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قامت AMD بعقد مؤتمر/حدث “New Horizon” للمستثمرين، ومن خلال هذه المؤتمر استطعنا أن نلقي نظرة متفحصة على مستقبل الشركة وكيف سيكون، حيث أنه وفي خلال حدث New Horizon أعلنت AMD عن بطاقة Radeon Instinct MI60 وهي مسرّع حوسبي قائمة على الـGPU، كذلك أعلنت الشركة عن معماريتها الجديدة “Zen 2″، وبالنسبة لبطاقة Instinct MI60 فستكون البطاقة الأولى بدقة تصنيع 7 نانومتر وبتصميم وتصنيع من السيليكون.

بطاقة Radeon Instinct MI60 ستكون مبنية على دقة 7 نانومتر لخاصة بمعمارية Vega، وستكون مزودة بـNumber Crunching MAchinary إلى جابن واجهة ذاكرة من نوع HBM2 والتي ستكون واسعة إلى حد كافي خاصة وأن البطاقة تولإذر تقنية On-Die Logic والتي تعطي للبطاقة Hardware Virtulaization أيضًا وهو ما سيشكل فارقًا كبيرًا بالنسبة للـCloud Computing.

كذلك فقد عرفنا بشأن “Rome” وهو نموذج متعدد الأنوية والذي سيشغل من 4 لثمان معالجات بدقة 7 نانومتر والذي سيتصل بالـDie المركزية اتصالًا سلكيًا من خلال InfinityFabri، كما ستحمل الـDie ذات الدقة 14 نانومتر الاسم I/O die والتي ستعمل على تشغيل الذواكر والـPCIe أيضًا وهو ما سيكوّن ثمان قنوات للذاكرة 8-Channel والذي سيخلصنا من عنق الزجاجة الذي يححدث مع الجيل الحالي 4-die MCMs، وإن اقترضنا أن كل معالج يعمل بثمان أنوية فـRome ستكون قادرة على تشغيل 64 نواة في وقت واحد! هذا إلى جانب 94-Lane من PCI-Express Gen 4.0.

أما عن معمارية Zen 2 فستقدم FPUs تصل إلى 256-bit باتساع يشكل ضعف ما تقدمه معمارية Zen الحالية، وهو ما سيفتح أففاقًا جديدة في مجال المعالجة بكل تأكيد، كذلك فسيتم رفع وزيادة الـCache أيضًا، وبطبيعة الحال سيستفيد المعالجات الجديدة على هذه المعمارية من Clock Speeds أعلى بشكل ملحوظ وكذلك دقة 7nm.

ما رأيك؟ ولا تنسى متابعة الأخبار القادمة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - AMD تعلن عن معمارية Zen 2 وبطاقة Radeon Instinct MI60 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق