اخبار التكنولوجيا اليوم - إطلاق هاتف Motorola One بنظام Android One ودعم 3 سنوات .. ولكن !

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انضمت موتورولا اليوم إلى ركب مُصنعي الهواتف التي تمتلك الجزء الأسود العُلوي والذي يُعرف ب Notch عندما قامت بالإعلان عن هاتفها الجديد Motorola One اليوم.

حددت شركة موتورولا التاسع من نوفمبر المُقبِل ليكون هو يوم إطلاقها لهاتف Motorola One بالنسبة للنسخة السوداء من الهاتف، والحادي عشر من الشهر ذاته بالنسبة للنُسخة البيضاء وذلك في الولايات المُتحدة.

يعمل الهاتف بنظام Android One بدون واجهات خاصة بالشركة، وهو النظام الذي أُطلِق مُنذ عِدة أشهر، ليكون بذلك الهاتف حاصلاً على دعم شركة جوجل، ليُمكِّن مُستخدميه من الحصول على التحديثات الرسمية أولاً بأول لمُدة ثلاث سنوات -وِفقاً لما قالته شركة موتورولا، كما أنه سيعمل على نظام Android 8.1 Oreo عند الحصول عليه، مع تحديثه إلى نظام Android 9 Pie، وبنسبة كبيرة سيُحدّث لنظام Android Q المُنتظر.

يُشبه تصميم الهاتف تصميم هاتف iPhone X الذي تم إطلاقه العام الماضي من شركة Apple بعض الشيء، إلا أنه بالطبع يحتوي على حواف أكبر، مع شاشة بقياس 5.9 بوصة والتي تعرض بدقة مُنخفضة إذا ما قُرِنت بالعديد من الهواتف الموجودة على الساحة الحالية، حيث تعرض بدقة 720 ضرب 1520 بكسل.

ولسبب غير معروف بالرغم من الإطلاق الذي جاء في نهاية العام الأكثر امتلاكاً للهواتف شبه عديمة الحواف، يحتوي الهاتف على جُزء سُفلي كبير نسبياً مُقارنة بالهواتف الموجودة في السوق، حتى أنه يحتوي على شعار شركة موتورولا مع وجود فراغ حوله.

طالع أيضاً: تجربتنا لـ هاتف Motorola G5 الجديد للفئة المتوسطة من موتورولا

لِحُسنِ الحظ، فلم يتبع الهاتف خُطى هواتف شركة آبل بالكامل، وذلك من خلال منفذ 3.5 مم للسماعات في الجُزء العُلوي منه.

أما بالنسبة للعتاد، فهاتف Motorola One يحتوي على شريحة Qualcomm 625، وهي شريحة من الفئة المُتوسطة ورأيناها في هواتف العام الماضي تحتوي على مُعالج مركزي ثُماني الأنوية بسرعة 2 جيجا هرتز، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، وهي سعة جيدة بالنسبة لبقية مُواصفات الهاتف وسعره.

أما الذاكرة العشوائية فهي بسعة 4 جيجابايت. وعند الحديث عن الكاميرا وهو ما يهُم مُحبي التصوير، فهاتف Motorola One يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وأُخرى أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، ولم نُجرب الكاميرات بالطبع بعد كي نتمكن من الحُكم عليها حتى هذه اللحظة.

بطارية هاتف Motorola One لم تشفع له مُواصفاته المُنخفضة نسبياً، فهي بطارية داخلية بسعة 3000 ميللي أمبير، مع عدم الإشارة إلى خواص الشحن السريع، والإشارة -ولسوء الحظ- إلى عدم دعمه للشحن اللاسلكي. وهو ما يُعد شيئاً مُتوقعاً بطبيعة الحال لهاتف من الفئة الاقتصادية.

موعد توفر وسعر Motorola One

كما ذكرت سلفاً، فإن هاتف Motorola One سيتوفر في التاسع والحادي عشر من نوفمبر الجاري في الولايات المُتحدة باللونين الأسود والأبيض على الترتيب، وذلك بسعر 399 دولار، وهو سعر أراه شخصياً مُناسب لمُواصفات الهاتف التي لم تحمل الكثير من الاختلافات عن الهواتف المُتوسطة التي تم إصدارها مُنذُ عامٍ أو أكثر.

قد يهمُك
تعرف على كل هواتف Motorola خلال 2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - إطلاق هاتف Motorola One بنظام Android One ودعم 3 سنوات .. ولكن ! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق