اخبار التكنولوجيا اليوم - منصة معالجات إنتل HEDT على موعد مع شرائح جديدة Z399 و X599

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصلت أخر المعلومات المقربة من إحدى الشركات المصنعة الكبرى لموقع Pcbuildersclub عن نية إنتل الإفصاح عن شريحتين جديدتين بالتزامن مع إطلاق معالجات جديدة من منصة معالجات HEDT وذلك بعد ضربة AMD الأخيرة والتي تجسدت في الكشف عن الجيل الثاني من معالجات Threadripper التي قدمت لنا تشكيلة من المعالجات أقواها كان 2990WX وحش الأنوية بلا منازع مع 32 نواة و 64 مسار محطماً حتى الان منافسيه وبنفس الوقت لا يوجد معالج من إنتل يستطيع منافسته.

قبل كشف AMD الأخير فاجأتنا إنتل بالكشف عن أول عينه هندسية من معالجها القادم لمنصة معالجات HDET وهو معالج لم يتم الكشف عن إسمه بعد ولكن تم الكشف عن عدد أنويته حيث وصلت إلى 28 نواة و 56 مسار. ولكن بعد ما قدمته AMD يبدو أن الخطط قد تغيرت وهناك شيء ما يطبخ في معامل الشركة من قبل مهندسيها, فتاريخ إنتل وخبرتها وكبريائها لن يسمح بسطيرة AMD على هذه الفئة التي لطالما كانت بيد إنتل…هذا ما يردده مسؤولي الشركة بلا شك.

اليوم نحن أمام شريحتين الشريحة الأولى X599 ستكون كشريحة مخصصة لمعالجات HEDT العليا بينما شريحة Z399 فستكون لنفس الفئة ولكن مخصصة لمعالجات أقل عدداً بالأنوية. كيف سيكون التوزيع؟ وفقاً للمعلومات الحالية إنتل ستقدم شريحة Z399 في وقت لاحق من هذا الربع الرابع وستعمل على سوكيت LGA 2066. المشكلة هي في التسمية, فا إلغاء حرف X بحرف Z يشير إلى أن إنتل لا تسمي هذه الشريحة بمعالجاتها كمعالجات من فئة Extreme. هذه الشريحة ستخدم كشريحة مخصصة لتشغيل معالجات إنتل الجديدة بـ 20 نواة و 22 نواة, بينما المعالجات الأقوى بـ 24 نواة و 26 نواة و 28 نواة فستكون من ضمن عائلة معالجات Skylake-X “وربما كما يشاع CascadeLake X” وستعمل على شريحة X599 بسوكيت LGA 3647 وقد ترى النور في أوائل عام 2019. حتماً سيختلط على المستخدم شريحة X399 من AMD و Z399 من إنتل.

المعلومات تشير كذلك بان شريحة X599 ستكون شريحة محسنة عن شريحة C629 وسيضاف لها عدد من المميزات الجديدة المناسبة للمستخدمين ضمن هذه الفئة, كما تشيير إلى ان المعالجات الجديدة بـ 20 نواة و 22 نواة قد تكون متوافقة على شريحة X299 بجانب Z399 الجديدة, لتكون عملية التشغيل مرتبطه بتحديث بيوس اللوحة فقط بما أن السوكيت سيبقى نفسه.

إذا كيف ستكون المعادلة مع هذه الأسماء الجديدة؟ الصورة بالنسبة لي تبدو شبه واضحة, فنحن وعلى ما يبدو أمام معادلة تقول أن Intel ستوجه منصة Z399 المخصصة لتشغيل معالجات 20 و 22 نواة لمنافسة معالجات Threadripper X بينما منصة X599 المزوده بتشكيلة معالجات 24/26/28 نواة فستكون موجهة لتنافس معالجات Threadripper WX. هذه المعادلة تبدو مقنعة حتى الان إلا في حالة استجدت معلومات جديدة من إنتل نفسها, بنظري الشخصي يبدو أن إنتل تحاول ان تجد الحلول وبأسرع وقت حتى تقطع الطريق بقدر ما تستطيع على AMD التي بدأت بتحقيق منافسة شرسة…خاصة على صعيد الأسعار.

أنتم ما رأيكم بخطة إنتل؟ هل ستنجح فعلاً في مواجهة AMD على صعيد الأداء وعلى صعيد الأسعار؟ أم سنرى أسعار خرافية كالعادة؟ شاركونا بما تفكرون به.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - منصة معالجات إنتل HEDT على موعد مع شرائح جديدة Z399 و X599 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق