اخبار التكنولوجيا اليوم - مراجعة برنامج NordVPN .. أفضل برنامج لحماية معلوماتك أونلاين

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لطالما كان هناك هاجس يطارد مستخدمى الإنترنت فى العالم العربى وفى العموم حيث تصاعدت وتيرة الهجمات الإلكترونية فى الآونة الأخيرة والسرقات الإلكترونية التى تحدث وقد تتضمن سرقة لأهم معلوماتك وبياناتك التى تقوم بإستخدامها أونلاين .. عندما تأتى هواجس الأمن والحماية فى عالمنا الرقمى دائماً ما يتقافز إلى ذهن المستخدم مصطلح شائع وهو ال VPN أو Virtual Private Network وهى شبكة خاصة يتم عملها لحماية بياناتك أونلاين بعيداً عن وصول المتطفلين والسارقين وهو ما سنشاهد مثال عليه مع برنامج NordVPN .

وجودك على شبكة بدون حماية قد يفصح عنك معلومات خطيرة مثل مكانك والمعلومات التى تتداولها عبر الإنترنت .. وتكون ظاهرة لمزود خدمة الإنترنت لديك وقد تكون قابلة للرؤية من قبل بعض الجهات الحكومية .. فإذا كنت أحد الناشطين الذين يقومون بالتدوين على الإنترنت وتخاف من بطش الحكومات فسيتوجب عليك أن تقوم بحماية المعلومات التى تقوم بتداولها بشكل يومى وفى تلك السيناريوهات وأخرى تأتى تطبيقات ال VPN كالفارس على حصانه الأبيض لتنقذك من سرقة بياناتك وحماية خصوصيتك على الإنترنت … أحد أفضل تلك التطبيقات التى نلقى نظرة عليها اليوم هو تطبيق NordVPN

كيف يعمل ال VPN

لمعرفة جدوى إستخدام تلك البرامج يجب عليك أولاً أن تعلم ما هى برامج ال VPN وكيف تقوم بعملها … تلك البرامج تقوم بعمل ما يشبه النفق ليتم نقل بياناتك داخله ومن ثم تقوم بتوصيلك على خادم تابع للبرنامج لتقوم بتصفح الإنترنت من خلاله ويتيح ذلك حماية لمعلوماتك بشكل كامل بعيد عن أعين مزودى الخدمة والحكومات.

قد تكون غايتك من إستخدام شبكة خاصة هو الوصول إلى محتوى معين لا يعرض فى بلدك الأم أو فى حالة سفرك إلى بلد أخرى تقوم بحجب محتوى قد تكون بحاجة إليه فولوجك إلى خادم من خوادم الVPN يُمكنك من التصفح وكأنك فى نفس بلد الخادم الذى قمت بالإتصال به أو بمعنى أكثر تبسيط إذا إتصلت بخادم فى الولايات المتحدة الأمريكية فستتمكن من رؤية المحتوى الذى لا يكون متاحاً سوى فى هذه البلد وكذلك الأمر بالنسبة لأى خادم آخر.

لذا قد تتعدد أسباب إستخدامك لتطبيقات ال VPN وفيما يلى نستعرض أهم مزايا وعيوب تطبيق NordVPN

دعم لكل المنصات

من أهم مزايا هذا البرنامج هو أنه يوفر دعم كامل لمعظم المنصات التى قد تمتلكها وهذا يشمل الهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو iOS , الحواسب الشخصية سواء كانت تعمل بنظام ويندوز أو ماك بل أن الأمر يصل حتى إلى دعم أجهزة التخزين الشبكى مثل أجهزة Synology  أو حتى بعض أجهزة الراوتر.

NordVPN

هذا الدعم الكبير لمعظم المنصات التى قد تمتلكها يسهل الأمر عليك فأنت لا تلجأ إلى أن تقوم بإستخدام أكثر من برنامج لكل منصة فمع NordVPN تقوم بشراء التطبيق مرة واحدة وتقوم بإستخدامه على أى منصة تمتلكها.

التطبيق متصل على كل المنصات بإستخدام بريدك الإلكترونى الذى تقوم بتسجيل الدخول به فى أى وقت أردت إستخدام الخدمة ويمكنك الدخول من 6 أجهزة من حساب واحد فى وقت واحد وإذا أردت إستخدام عدد أكبر من الأجهزة فى  وقت واحد ستتمكن من فعل ذلك ولكن ذلك سيكون عن طريق تشغيل ال VPN على الراوتر الخاص بك .

أمان تام مع عدم تعقب للبيانات

تطبيق NordVPN لا يقوم بعمل نخسة تعقب لبياناتك ولا يجمع عنك أى بيانات هذا ما تقوله الشركة بنفسها وتضمنه لك لأن فى وقت سابق كان هناك قلق من أن بعض تطبيقات ال VPN تقوم بجمع بيانات عنك وقد تسئ إستخدامها أو تبيعها لجهة ما كما حدث الأمر فى السابق مع بعض التطبيقات المجانية التى قامت بفعل ذلك

أكثر من 4500 خادم فى جميع أنحاء العالم

يوفر NordVPN عدد كبير جداً من الخوادم الموجودة فى أكثر من 50 دولة حول العالم مما يعطيك خيارات أكثر إذا أردت أن تقوم بالوصول إلى الإنترنت عن طريق دولة معينة فإحتمالية وجود سيرفر للتطبيق فى هذه الدولة هى إحتمالية كبيرة

NordVPN NordVPN

كل السيرفرات الموجودة فى القائمة هى سيرفرات فعلية أى أنها موجودة بالفعل على أرض الواقع ولا تستخدم الشركة سيرفرات إفتراضية وهذا يمثل لك كمستخدم حماية أكبر لبياناتك ويمنع الوصول الغير مصرح لها وقد صرحت الشركة منذ مدة أن خدماتها متاحة فى الصين وهى المعروف عنها انها تمنع الوصول للعديد من المواقع الإلكترونية فيما يعرف بإسم Great Firewall وهناك بعض تطبيقات ال VPN لا تستطيع الوصول إلى السيرفرات بسبب تلك الموانع التى تفرضها الحكومة الصينية على الإنترنت ولكن مع تطبيق NordVPN ستضمن الوصول إلى كل تلك المواقع التى تريدها.

التطبيق يوفر بروتوكولات للحماية متقدمة تضمن بها عدم رؤية أو العبث ببياناتك وحماية كاملة مع بروتوكول IKEv2/IPSec كما توفر أيضاً البروتوكولات القديمة والأقل حماية PPTP و بروتوكول L2TP مع دعم للبروتوكول الأشهر OpenVPN الموجود على الهواتف الذكية.

NordVPN

يوفر التطبيق أيضاً بعض المزايا الرائعة مثل خاصية CyberSyc والذى تم إضافته مؤخراً ويوفر لك تجربة إنترنت جيدة حيث يمنع الإعلانات المزعجة من الظهور لك بالإضافة للحماية من ال Malware والمخاطر الأخرى التى قد تواجهها على الإنترنت.

خاصية Internet Kill Switch يقوم البرنامج فيه بغلق تطبيقات معينة تقوم بتحديدها فى حالة فقدان الإتصال بالخادم فى أى وقت كان أو لأى سبب لتمنع أى وصول غير مصرح لبياناتك فى حالة فقدان الإتصال لأى سبب كان مع السيرفر …

كما يوفر البرنامج طرق مختلفة للإتصال مثل Onion VPN وطريقة عملها هو أنه يتم إرسال إتصالك عبر عدة نقاط مختلفة قبل أن تصل للسيرفر الذى ستقوم بتصفح الإنترنت من خلاله مما يجعل تعقب إتصالك أو سرقة بياناتك أمر شبه مستحيل

هل يستحق NordVPN الشراء

ضريبة وجود هذه الإمكانيات المتعددة وعدد السيرفرات الكبير التى يوفرها التطبيق هى إرتفاع سعر التطبيق بالمقارنة للأسعار التى تتوافر بها التطبيقات الأخرى التى توفر نفس الخدمة ولكن إذا نظرنا على المميزات المتعددة التى يوفرها التطبيق ستجد أن السعر الكبير نسبياً الذى يأتى به التطبيق هو سعر منطقى بالنسبة لما يقدمه.

التطبيق يأتى بسعر 11.95 دولار فى الشهر ولكن إذا قمت بإختيار خطة أسعار بمدى أطول فستحصل على سعر 5.75 دولار فى الشهر إذا قمت بشراء البرنامج لمدة سنة كاملة وستحصل على سعر 3.29 دولار فى الشهر إذاقمت بشراء البرنامج لمدة سنتين.

البرنامج قد يكون مكلف بعض الشيئ على المدى القصير لذا أنصحك أن تقوم بشراء البرنامج لمدة سنة كاملة أو سنتين إذا كنت تحتاج إلى أن تستخدم الVPN بشكل مستمر.

يوفر البرنامج أيضاً فترة تجربة مجانية تصل إلى 7 أيام ولكن لتحصل على تلك الفترة سيتوجب عليك أولاً أن تدخل تفاصيل بطاقة الدفع خاصتك ويمكنك إلغاء الإشتراك فى أى وقت إذا لم يعجبك البرنامج خلال السبعة أيام.

يتوفر البرنامج على الموقع الرسمى للشركة كما يتوفر أيضاً على متجر تطبيقات Google Play ومتجر تطبيقات iTunes

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - مراجعة برنامج NordVPN .. أفضل برنامج لحماية معلوماتك أونلاين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق