اخبار التكنولوجيا اليوم - معرض Computex 2018 : جناح Noctua يستعرض الكثير من الإبداع

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثناء جولتنا بمعرض Computex 2018 لم يفتنا أن نتوقف بجناح Noctua حيث رأينا الكثير من المنتجات الجديدة، والتي تدل على أنهم كانوا يعملون بجد طوال الفترة الماضية على الكثير من الأفكار. فقد كان جناحهم مليئاً بمعروضات لمنتجات ترى النور لأول مرة من مراوح ومشتتات للحرارة والمبردات الهوائية الغنية عن التعريف.

مبردات جديدة في جناح Noctua في Computex 2018

أول ما لفت نظرنا كان مبرد Noctua NH-D15 الجديد. ليس جديداً كلياً ولكن طرأ عليه تغيير كان مطلوباً منذ فترة. ظلت Noctua معروفة بمراوحها ذات الأداء الجيد لكن لونها لم يعجب الكثير، فكانت النتيجة أن بعض المستخدمين المهتمين بالشكل الجمالي وتناسق الألوان كانوا يشترون مبرد D15 ثم يستبدلون المراوح التي تأتي معه بأخرى من شركات مختلفة أو حتى بمراوح Noctua الأخرى من سلسلة Chromax التي تأتي باللون الأسود وتتمتع بحواف ملونة يمكن تغيير لونها عن طريق تبديل الجلد على الحواف لقطع بألوان أخرى.

تلافت Noctua هذا بإطلاق نسخة من نفس المبرد مطلية باللون الأسود وتأتي بمراوح Chromax باللون الأسود أيضاً حتى لا يضطر المستخدم إلى تغيير المراوح ويتم الحفاظ على الشكل الجمالي والأداء. حيث أن المبرد الجديد يتمتع بطبقة رقيقة للغاية من الطلاء الأسود، والتي من شأنها أن تحافظ على الأداء بفروق لا تكاد تكون ملحوظة (أقل من درجة واحدة مئوية)

مبرد آخر استحق الحديث عنه هو الجيل الجديد من مبرد NH-U12. والذي يحتوي على مراوح بتصميم جديد بمقاس 120 ملليمتر، يقال أنه من شأنها أن تساهم في تحسين الأداء. كان المبرد الجديد موضوعاً جنباً إلى جنب في مقارنة حية مع مبرد D15 الشهير. تم وضع كل مبرد على جهاز تسخين يخرج نفس كمية الطاقة التي يخرجها معالج مركزي بحوالي 200 واط، ويتم قياس درجات الحرارة عن طريق مستشعر K-Type Thermocouple. أظهرت أجهزة القياس قراءات لدرجات حرارة متقاربة جداً، حيث كان الفرق بين المبردين لا يزيد عن درجتين فقط. يرجع هذا إلى تصميم المشتت الجديد الذي يتسم بمساحة أكبر بنسبة 37% عن سابقه، بالإضافة إلى تصميم المراوح الجديدة التي تساهم في دفع المزيد من الهواء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - معرض Computex 2018 : جناح Noctua يستعرض الكثير من الإبداع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق