اخبار التكنولوجيا اليوم - معرض Computex18: كشف الستار عن معالجات AMD Threadripper 2 مع 32 نواة!

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل سأقول أن AMD حققت رقم قياسي في سرعة إعادة توجيه الصفعة التي أرسلتها إنتل البارحة لـ AMD؟ نعم بعد ما أعلن قبل قليل في مؤتمر AMD عن الجيل الثاني من معالجات Ryzen Threadripper وأنها ستحمل بداخلها 32 نواة تاكد لنا أن الصفعة فعلاً كانت أسرع من صفعة إنتل لها.

هذه الحرب الضروس بين العملاقين في تكسير رأس الأخر من خلال تعدد الانوية سيجعلنا نتوقع اننا في السنوات القادمة سنتخطى حاجز 32 نواة ونصل إلى عدد أنوية غير مسبوق من قبل كلتا الشركتين. أغلبكم يتفق ان إنتل لم تحبذ فكرة زيادة الانوية مع المعالجات المركزية المكتبية الموجهة للاعبين والمستخدمين بشكل عام, بل كانت فقط تعصر وبشكل قليل الأداء من خلال زيادة التردد.

AMD غيرت المعادلة ورفعت من عدد الانوية كطريقة أخرى في منافستها لإنتل…وحتى الان أستطيع ان أقول أنها نجحت بذلك. لنعد إلى الإعلان عن هذا الجيل الجديد. هذه المعالجات الجديدة من فئة HDET عبارة عن 4 قوالب كل واحد منها يضم 8 انوية مصنوعة بدقة 12nm الجديدة وموصولة مع بعضها البعض من خلال حزمة واحدة. لتنتج لنا بالمحصلة معالج يضم 32 نواة مع 64 مسار.

طريقة الدمج تعتبر نفسها مع الجيل الأول ولكن الاختلاف يمكن ببعض التفاصيل الصغيرة التي سنتحدث عنها في ملخص المؤتمر. هل سيكون هناك عدة معالجات؟ نعم, حيث سنرى عدة إصدارات لتشمل 32 نواة, 28 ناوة, 24 نواة وربما أقل من ذلك, حتى الان ليس هناك شيء مؤكد بعد. استخدام انوية Pinnacle Ridge بدقة تصنيع 12nm سوف يساعد المعالج على تقديم أداء أفضل خاصة أنه يدعم خاصية Precision Boost II و XFR 2.0.

ماذا عن الاداء؟ خلال عرض ديمو سريع على بينشمارك تم مقارنة قدرة المعالج الجديد صاحب 32 نواة ضد أقوى معالجات إنتل في فئة HDET وهو Core i9-7980XE صاحب 18 نواة لتكون النتيجة واضحة من دون شك لصالح معالج AMD. هل سيتفوق معالج إنتل في حالة قدومه بـ 28 نواة؟ ام ستبقى لـ AMD الغلبة وتحطم لأول مرة مقولة ان إنتل تقدم أقوى معالجات HDET؟

أخيراً معالجات من الجيل الثاني سترى النور في الربع الثالث من هذا العام وستعمل على نفس اللوحات الحالية بشريحة X399. عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر ????

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - معرض Computex18: كشف الستار عن معالجات AMD Threadripper 2 مع 32 نواة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق