الأمن الغذائي ترسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد بكمية 985,000 طن

موجز الخبر الذكي ✨

  • ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2026 بكمية 985,000 طن.
  • الاستيراد من مناشئ متعددة تشمل الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا والبحر الأسود.
  • وصول الشحنات سيكون خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس 2026 عبر موانئ جدة وينبع وجازان.

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد بكمية إجمالية قدرها تسعمائة وخمسة وثمانون ألف طن، سيتم توريدها من عدة مناشئ عالمية لتلبية احتياجات شركات المطاحن وتعزيز المخزون الاستراتيجي.


أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام 2026م، بكمية 985,000 طن للتوريد من مناشئ الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود.

وأوضح رئيس الهيئة المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس في تصريح له اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف أن فروع الشركة الوطنية لإمدادات الحبوب (سابل) ستقوم باستلام الكميات المتعاقد عليها للدفعة الثالثة، والمجدول وصولها خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس 2026م، بواقع 16 باخرة، موزعة على 6 بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية 370 ألف طن، و8 بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية 505 آلاف طن، وباخرتين لميناء جازان بكمية 110 آلاف طن.

وتنافست 13 شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على 4 شركات كانت عروضها الأقل سعرًا ومطابقة للمواصفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خليجي سفن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى