مكتب وزارة الصحة بالوادي يدشن حملة التحري الحشري والرش الرذاذي وإزالة بؤر توالد البعوض الناقل للحميات بسيئون

موجز الخبر الذكي ✨
- تدشين حملة لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل في سيئون.
- الحملة تستمر 6 أيام وتركز على التحري الحشري والرش الرذاذي.
- تهدف الحملة للقضاء على بؤر توالد البعوض وتوعية المجتمع.
أطلق مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء حملة لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل في مديرية سيئون، وتشمل الحملة التحري الحشري والرش الرذاذي وإزالة بؤر توالد البعوض لمدة ستة أيام.
دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء إدارة ( البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل )، اليوم الاثنين الموافق 6 ابريل 2026م، حملة التحري الحشري والرش الرذاذي وإزالة بؤر توالد البعوض الناقل للحميات كالضنك والملاريا في مديرية سيئون، بمديرية سيئون.
وخلال الحملة التي تستمر على مدى 6 أيام وبمشاركة فرق التقصي الحشري المدربة وعمال الرش الرذاذي بالمكتب.
وأوضح منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل، بمكتب الوزارة الدكتور هشام بازغيفان، ان الهدف من الحملة القضاء على بؤر توالد البعوض الناقل للحميات بعد هطول الامطار الأخيرة، وتوصيل الرسالة التوعوية بأهمية دور الفرد والمجتمع في المساهمة بالمكافحة.
وعبر الدكتور بازغيفان عن شكره وتقديره للمدير العام لمكتب وزارة الصحة الدكتور هاني العمودي لمتابعته الحثيثة في إيجاد التمويل من مؤسسة صلة للتنمية فلهم كل الشكر والتقدير التي دائما تكون حاضرة معنا في تمويلها للعديد من الحملات السابقة.
واكد الدكتور بازغيفان بأهمية اسهام المجتمع في ابعاد المياه الراكدة والمتجمعة بعد الامطار في الشوارع وبين المواقع السكنية كونها تعد مصادر من مصادر توالد البعوض..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.
[latest_news_x_button]
