مدير عام لودر يصدر توجيهاً عاجلاً بشأن احتجاز أكثر من 200 مهاجر أفريقي بمنطقة يسوف

موجز الخبر الذكي ✨

  • مدير عام مديرية لودر يوجه مدير الأمن بالنزول الفوري لمنطقة يسوف.
  • أكثر من 200 مهاجر أفريقي محتجزون في ظروف إنسانية سيئة.
  • توجيه بتوفير الغذاء والماء والرعاية الصحية للمحتجزين والتحقيق في الواقعة.

وجه مدير عام مديرية لودر، جمال صالح عبدالله علعله، مدير الأمن بالنزول الفوري إلى منطقة يسوف بعد ورود بلاغ عن احتجاز أكثر من 200 مهاجر أفريقي في ظروف سيئة، مع توجيه بتوفير الاحتياجات الأساسية والتحقيق.

أصدر مدير عام مديرية لودر بمحافظة أبين، جمال صالح عبدالله علعله، اليوم الأحد، توجيهاً عاجلاً وحازماً إلى مدير أمن المديرية، للنزول الميداني الفوري إلى منطقة “يسوف” النائية، عقب ورود مناشدة إنسانية تفيد باحتجاز أكثر من 200 شخص من الجنسيات الأفريقية في ظروف إنسانية بالغة السوء.

ووفقاً للوثيقة الرسمية الصادرة عن مكتب المدير العام، فإن المحتجزين يعانون نقصاً حاداً في المياه والغذاء والرعاية الصحية، ويتعرضون لأشعة الشمس المباشرة في موقع ناءٍ يقع ضمن نطاق السلطة المكانية والأمنية للمديرية.

وشمل التوجيه خمسة إجراءات رئيسية، أبرزها: النزول الميداني الفوري لتوثيق أوضاع المحتجزين، والتحقيق لمعرفة الجهة المسؤولة عن احتجازهم وملابسات دخولهم إلى المديرية، وتوفير المياه والغذاء والرعاية الطبية العاجلة لهم، وضبط المتورطين في عملية الاحتجاز غير القانونية إن ثبت ذلك.

كما طالب المدير العام برفع تقرير مفصل خلال 24 ساعة بنتائج النزيل والإجراءات المتخذة، على أن يُرفع فوراً إلى محافظ أبين الأستاذ محتار الخضر الرباش والجهات الأمنية العليا.

ووجّه المدير العام نسخاً من التوجيه إلى كل من محافظ أبين، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، ومدير أمن محافظة أبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

[latest_news_x_button]

زر الذهاب إلى الأعلى