اخبار عاجلة عن سوريا - الأمم المتحدة: تخصيص 32 مليون دولار لدعم المساعدات المنقذة للحياة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص 32 مليون دولار، من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، لتغطية نفقات المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، عقده الجمعة، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال المتحدث الأممي، إن "وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، أعلنا عن مساهمة قدرها 32 مليون دولار".

ولفت إلى أن هذه المساهمة "تم تخصيصها من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، لدعم الخدمات الأساسية، لتمكين زيادة الاستجابة الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن",وفق الاناضول .

وأوضح دوغريك، أن التمويل الجديد "سيساعد على زيادة العمليات اللوجستية الإنسانية، بما في ذلك زيادة الشحن الجوي للأغراض الإنسانية، ونقل المزيد من العاملين في المجال الإنساني، وتوفير مساكن الإقامة لهم، بما في ذلك ، وتوسيع اتصالات الطوارئ".

وأردف قائلا "وتهدف الزيادة في العملية الإنسانية للوصول إلى أكثر الناس ضعفا في المناطق ذات الأولوية".

وأشار دوغريك، إلى برنامج الأغذية العالمي، يسعى "لزيادة مساعداته من 8 ملايين شخاصا (مستفيد) شهريا، إلى 12 مليون شخص شهريا".

وتابع "ستساعد هذه المساهمة من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ على تحقيق هذا الهدف".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق