اخبار عاجلة عن سوريا - المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا يبدء مهامه رسميا

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- بدء المبعوث الأممي الجديد إلى جير بيدرسن، بمهامه رسميا وذلك مع إنتهاء مهمة سلفه ستيفان ديمستورا الذي أمضى أربع سنوات دون إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وأعلن بيدرسن في تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي ""، الثلاثاء، أنه زار أمس مكتب الأمم المتحدة في جنيف، وإلتقى فريقه فيها وبدء بمهام عمله.

وكان أمين عام منظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش أعلن تعيينه بيدرسن مبعوثا أمميا خاصا إلى سوريا، وذلك عقب استقالة ستيفان ديمستورا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأصبح بيدرسن المبعوث الأممي الرابع إلى سوريا منذ بدء الأزمة السورية قبل ثماني سنوات. 

ولد جير بيدرسن في أوسلو عام 1955، وشغل منصب سفير النرويج في بكين منذ 9 حزيران / يونيو 2017، كما تولى مهمة المبعوث النرويجي إلى فلسطين خلال الفترة ما بين 1998 - 2003. وتولى مهام مختلفة كمسؤول أممي رفيع في لبنان خلال الفترة ما بين 2005 - 2008. وشغل منصب الممثل الدائم لبلاده لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وكالات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عاجلة عن سوريا - المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا يبدء مهامه رسميا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق