اخبار عاجلة عن سوريا - موقع استخباراتي: هذا هو السبب الحقيقي لزيارة البشير لدمشق

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- كشف موقع “إنتلجينس أونلاين” الفرنسي عما قال إنها دوافع الزيارة غير المعلنة للرئيس السوداني عمر لدمشق  ولقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد في 16 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها زعيم من جامعة الدول العربية بذلك منذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011.

وأكد الموقع الاستخباراتي، نقلا عن مصادر قريبة من الرئاسة السودانية أن الغرض من الزيارة، التي رتبها الروس وتنقل فيها البشير إلى دمشق عبر طائرة روسية، هو سعي الرئيس لتعزيز التعاون مع الروس، واستكشاف الكيفية التي قد يعملون بها معا في مجال التنقيب، ﻻ ﺳﻴﻤﺎ في ﻗﻄﺎعي الماس واليورانيوم، الذي تلهث وراءه روسيا ودول غربية عدة.

وذكر أن بعض الدراسات إلى توفر مخزونات تجارية من معادن نفيسة مثل اليورانيوم والماس في إقليم دارفور الذي شهد حربا شرسة أودت بحياة آلاف الأشخاص وفق منظمات دولية وأصبح بسببها الرئيس السوداني مطلوبا لدى المحكمة الجنائية الدولي، لكن الوضع الأمني اصبح مشجعا بالإقليم على البدء بمثل هذا النشاط.

وشدد الموقع أنه في الوقت الذي يسعى فيه الدبلوماسيون الروس إلى كسر عزلة الأسد من خلال ترتيب زيارات قادة عرب إلى دمشق قد تشمل الرئيس اللبناني ميشال عون ونظيره المصري عبد الفتاح ، فإن زيارة الرئيس السوداني لا علاقة لها بإعادة تأهيل رئيس النظام السوري، على عكس ما تناقلته وسائل الإعلام حينها بشأن أسباب الزيارة.

وأشار “إنتلجينس أونلاين ” إنه في ظل الإفلاس المال الذي تعانيه حكومة البشير، فإن الأخير يسعى إلى تعزيز الشراكة مع روسيا.

وتوجد في العديد من الشركات الروسية التي تعمل في مجال التنقيب عن المعادن بمناطق سودانية مختلفة، خاصة الذهب الذي أصبح مصدر دعم اقتصادي للبلاد بعد انفصال جنوب السودان مما تسبب في فقدان السودان لمعظم إنتاجه النفطي الذي يقترب من 500 ألف برميل يوميا لصالح الدولة الجديدة.

(القدس العربي)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عاجلة عن سوريا - موقع استخباراتي: هذا هو السبب الحقيقي لزيارة البشير لدمشق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق