اخبار عاجلة عن سوريا - مقتل 11 مدنيا من عائلة واحدة بقصف للتحالف بدير الزور

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- لقي 11 مدنيًا من عائلة واحدة مصرعهم، الخميس، بينهم أطفال، جراء غارات نفذها طيران الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شرقي .

وقالت مصادر محلية إن طائرات التحالف استهدفت بعدة صواريخ منزلًا في بلدة "الشعفة" بريف ديرالزور الشرقي.

وكانت الوحدات الكردية، وبمساندة من التحالف، سيطرت ظهر الخميس على بلدة "البو حسن"، ومنطقة "الكشمة" التابعة للبلدة، بعد معارك مع تنظيم الدولة.
والأسبوع الماضي، سيطرت الوحدات على بلدة "البوخاطر" وذلك بعد أسبوع من سيطرتها على مدينة "هجين" المعقل الرئيسي لـ"تنظيم الدولة" في سوريا.
ويتبقى الآن تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف ، 3 بلدات فقط هي "السوسة" و"الشعفة" و"الباغوز"، إلى جانب مساحات من البادية غير المأهولة بالسكان، بريفي محافظتي دير الزور وحمص (وسط).
وفي 11 سبتمبر/أيلول 2018، أطلقت الوحدات الكردية وقوات التحالف الدولي، عملية عسكرية ضد آخر معاقل "داعش"، في دير الزور.

وكان الجيش العراقي قال إن طائراته الحربية قصفت اجتماعا لقادة في تنظيم الدولة، قرب دير الزور في سوريا، قبل أيام ، ودمرت المبنى الذي كانوا يجتمعون فيه.

وجاء في البيان أن مقاتلات من طراز إف-16 نفذت الغارة في محيط قرية السوسة بشرق سوريا عندما كان "30 قياديا مهما من عصابات داعش" مجتمعين في المبنى.

وكالات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عاجلة عن سوريا - مقتل 11 مدنيا من عائلة واحدة بقصف للتحالف بدير الزور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق