اخبار عاجلة عن سوريا - غراهام يطلب من ترامب إعادة النظر في الانسحاب من سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- قال سناتور جمهوري كبير إنه سيتحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد بشأن الانسحاب من .

وكشف السناتور لينزي غراهام أنه سيحاول إقناع الرئيس خلال غداء بالبيت الأبيض (الأحد) بإعادة النظر في قراره بسحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا، وأن يترك بعض القوات هناك.

وحذر غراهام من أن سحب كل القوات الأمريكية سيضر بأمن الولايات المتحدة من خلال السماح لتنظيم الدولة الإسلامية بإعادة تنظيم صفوفه، كما يمثل خيانة للمقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة، الذين يقاتلون فلول التنظيم المتشدد، وسيعزز أيضا قدرة إيران على تهديد إسرائيل.وفقا لـ رويترز 

وقال السناتور الجمهوري عن ولاية ساوث كارولاينا، إنه سيطلب من ترامب "الجلوس مع الجنرالات وإعادة النظر في كيفية القيام بذلك، من خلال عدم التعجل في الأمر والتأكد من أننا اتخذنا القرار الصائب وضمان عدم ظهور التنظيم المتشدد مرة أخرى، وعدم تسليم سوريا للإيرانيين".

وقال غراهام في حديث لمحطة (سي.إن.إن): "أريد أن أخوض الحرب في فناء العدو وليس على أراضينا".

وأشاد غراهام بترامب الذي زار القوات الأمريكية في الأسبوع الماضي، لإعلانه بقاء قوة أمريكية هناك، لكنه قال إن تنظيم الدولة الإسلامية يظل يمثل تهديدا محتملا في شمال شرق سوريا مع احتفاظه بالسيطرة على مساحات محدودة من الأراضي.

وأضاف: "لهذا السبب نحتاج للاحتفاظ ببعض جنودنا هناك".

وتقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها تدرس خططا "لانسحاب مخطط ومدروس". وقال مصدر مطلع على الأمر، إن أحد الخيارات هو فترة انسحاب مدتها 120  يوما.

وغراهام من الشخصيات ذات النفوذ بشأن السياسات المتعلقة بالأمن القومي، وهو عضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ. ورغم أنه حليف لترامب، لكنه يعارض بعض قراراته ذات الصلة بالسياسة الخارجية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق