اخبار عاجلة عن سوريا - النظام السوري يواصل خرق "سوتشي" وإخلاء بلدة وقرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- واصل النظام السوري استهدافه الأحياء السكنية في منطقة "إدلب" لخفض التصعيد شمالي ، منتهكا اتفاق "سوتشي" الموقع بين وروسيا بهدف وقف إطلاق النار بالمنطقة.

وأدت خروقات النظام المتواصلة إلى إخلاء بلدة وقرية بريف محافظة إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مراسل الأناضول بأن النظام والمجموعات الإرهابية الموالية لإيران استهدفت، الثلاثاء، بالقصف المدفعي مدينة خان شيخون، وبلدتي "التمانعة" و"جرجناز"، وقرى "الهبيط " و"التح" و"حيش" بريف إدلب.

وأوضح مدير الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في إدلب مصطفى حاج يوسف لمراسل الأناضول، أن بلدة التمانعة وقرية التح فرغتا من سكانهما بسبب القصف المتواصل من النظام عليها، ما أسهم في عدم وقوع ضحايا فيها في الأيام القليلة الماضية.

من جانبه، قال "فريق الاستجابة في الشمال" (هيئة معنية بمساعدة المدنيين وتلبية احتياجاتهم) في بيان الثلاثاء، إن 5 آلاف و360 عائلة اضطرت إلى مغادرة منازلها في بلدة جرجناز وقرية "التح" في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتوجهوا شمالا باتجاه المناطق الآمنة نسبيا.

وفي 17 سبتمبر / أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي عقب مباحثات ثنائية، اتفاقا على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب ومحيطها.

ووفقا لإحصاء أجرته "الأناضول"، تسبب قصف قوات النظام بمقتل 33 مدنيا، إلى جانب جرح عشرات آخرين في منطقة "إدلب" لخفض التصعيد منذ التوصل إلى اتفاق سوتشي.

وكانت فصائل المعارضة سحبت أسلحتها الثقيلة من المناطق التي حددها اتفاق سوتشي رغم استمرار النظام في خرق الاتفاقية.

الاناضول 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق