اخبار عاجلة عن سوريا - اسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم الأخير على سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- كشف موقع اسرائيلي النقاب عن تفاصيل الهجوم الأخير على ، والذي استهدف، ليلة الخميس الجمعة، مواقع في السوري.

وذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي "ديبكا" عن أن الضربات على سوريا استمرت لـ75 دقيقة، وخلافا لسابقاتها من الضربات التي استهدفت الداخل السوري، إذ كانت أكبر هجوم صاروخي عبر الحدود من نوعه، ولكن لم يتم تنفيذه عبر الطائرات.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن الهجوم نفذ بصواريخ "لورا" وهي صواريخ أرض — أرض، التي يمتد مداها إلى 400 كم، وصواريخ "سبايك" و"تموز"، وهي صواريخ قصيرة المدى، وتستهدف الدبابات، واستهدف الهجوم 15 موقعا، معظمها تابع للحرس الثوري الإيراني، والمقاتلين الموالين لإيران وحزب الله اللبناني.

ذكر الموقع أن منطقة الاستهداف تمتد من جبل الشيخ السوري شمالا، وحتى المركز القيادي الإيراني في شرق سوريا، والمتمركز في منطقة إذرع شمال مدينة درعا بالجنوب السوري.

ومن بين المناطق المستهدفة الأخرى في سوريا، مدينة الزبداني التي تقع شمالي دمشق عند الطريق الرابط بين العاصمة السورية وبيروت، والقريب من الحدود اللبنانية، في وقت أدعى الموقع العبري أن حزب الله اللبناني قد أقام في مدينة الزبداني، مراكز قيادية، ومعسكرات تدريب، ومستودعات ذخائر وصواريخ، حيث وصفها الموقع بأنها "مدينة عسكرية".

وأفاد الموقع أن الهجوم استهدف مدينة الكسوة، جنوبي دمشق، حيث يقع المركز القيادي الرئيسي لإيران في سوريا، المعروف بـ"بيت الزجاج".وجاء ذلك وفقا لـ معا 

وأضاف الموقع، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن الهجوم استهدف مراكز قيادية وبنى تحتية تابعة للوائين في الجيش السوري، يضمان ضباط سوريين وقوات لحزب الله ومقاتلين موالين لإيران، وكذلك فلسطينيين متنوعين.

وضربت الغارات مواقع للواء 90 السوري، شمالي القنيطرة، واللواء 112 جنوب المدينة نفسها.

وذكر الموقع أن الهجوم ألحق خسائر فادحة بالعسكريين، وتسبب في سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقع الاستخباراتي لم يشر إلى أن إسرائيل وراء الهجوم على سوريا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق