اخبار عاجلة عن سوريا - سوريا.. اكتمال مساعدات "الركبان" و"اليرموك" يعود للحياة

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي  نيوز :- أكملت الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري عملية إيصال مساعدات عاجلة إلى نازحين سوريين في مخيم صحراوي ناء بالقرب من الحدود مع #الأردن.

وقالت فدوى عبد ربه بارود من مكتب منسق الأمم المتحدة المقيم بالأمم المتحدة، الأربعاء، إن عملية التسليم في#مخيم_الركبان شملت أغذية تكفي لمدة شهر، بالإضافة إلى الأدوية والملابس والتطعيمات.

وتقطعت السبل بما يقرب من 50 ألف شخص في الصحراء، ولم يتلقوا أي مساعدات منذ يناير/كانون الثاني.

وتوفي ما لا يقل عن أربعة أشخاص الشهر الماضي بسبب سوء التغذية والفرص المحدودة للغاية للحصول على الرعاية الطبية.

واليوم الأربعاء أيضا، قال مسؤول فلسطيني إن رئيس النظام السوري بشار الأسد أصدر تعليماته للحكومة للبدء في اتخاذ تدابير لإعادة المدنيين إلى #مخيم_اليرموك للاجئين في العاصمة دمشق.

وعانى اليرموك، وهو أكبر مخيم للاجئين والذي كان في السابق موطنا لعشرات الآلاف، دمارا هائلا خلال الصراع الذي دام سبع سنوات، ولم ينج تقريبا أي مبنى من الأضرار في المخيم المترامي الأطراف جنوب دمشق.

حتى وقت سابق من هذا العام، كانت أجزاء كبيرة من المخيم تخضع لسيطرة تنظيم داعش والمقاتلين المرتبطين بالقاعدة.

وقال خالد عبد المجيد، سكرتير لجنة المتابعة التابعة للفصائل الفلسطينية المتحالفة ومقرها دمشق، إنه أُبلغ بالقرار يوم الاثنين، مشيرا إلى أنه كان هناك نحو 200 ألف فلسطيني في المخيم قبل الأزمة، بالإضافة إلى نحو مليون سوري كانوا يستقرون داخل وحول المخيم.

وأكد عبد المجيد أن عدة أحياء في المخيم، نحو 40 بالمائة منها، ما زالت صالحة للسكن، مضيفا أن نحو 40 بالمائة من المخيم يحتاج إلى ترميم، وأن 20 بالمائة منه قد دمر تماما,وفق العربية .

وأشار إلى أن نحو 160 ألف فلسطيني غادروا خلال الأزمة من أصل 650 ألف شخص كانوا يقيمون في المخيمات في جميع أنحاء البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عاجلة عن سوريا - سوريا.. اكتمال مساعدات "الركبان" و"اليرموك" يعود للحياة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق