اخبار السودان الان - "صحة الخرطوم" تكشف نتائج تشريح (9) قتلى منذ بدء الاحتجاج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة بالخرطوم، عن استقبال مشارح الولاية 9 جثامين منذ اندلاع الاحتجاجات بينها 3 من ولايات مختلفة، جميعهم توفوا جراء إصابتهم بطلق ناري، في وقت أكدت فيه أن العمل بالمستشفيات يسير بصورة طيبة ولم يحدث أي توقف. وقال مدير عام هيئة الطب العدلي بالوزارة د.هشام زين العابدين في مؤتمر صحفي أمس، إنهم استقبلوا (3) جثث من الولايات كانوا يتلقون العلاج بالخرطوم، بجانب (3) آخرين قتلوا بشارع بأم درمان، تم تشريح (2) منهم بمشرحة أم درمان والثالث بمشرحة بشائر، لافتاً إلى أن مشرحة الأكاديمي استقبلت (3) جثامين منهم (2) من أحداث بري والثالث أصيب في يوم 25 ديسمبر الماضي بالسوق العربي.
من جانبه أكد اختصاصي الطب الشرعي د.محجوب بابكر، أن نتائج التشريح أوضحت أن د.بابكر الذي قتل خلال احتجاجات بري، أصيب بطلق ناري من الخلف من بعد (4-10) أمتار، وأضاف: "تم العثور على مدخل للطلق الناري بجسده ولم يتم العثورعلى مخرج"، مشيراً إلى أن إطلاق النار من الخلف أحدث إصابة في الرئة وتهتكاً ونزفاً، مؤكداً وجود أجسام معدنية شبه دائرية تم تحريزها وتسليمها للأدلة الجنائية لمعرفة نوع السلاح المستخدم تجاه القتيل.
في السياق، أكد مدير عام وزارة الصحة د.بابكر محمد، أن الوزارة تقوم برصد الحضور والغياب، مشيراً إلى أن الطب مهنة سامية تختلف عن أي مهنة أخرى، وتنص على عدم التوقف عن المهنة لأي سبب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق