اخبار السودان من الشروق - الرئيس المصري يأمر بطلاء المنازل بألوان موحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأت ، يوم الأحد، تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح ، بطلاء موحد لجمع المنازل بمصر، لمنع التشوه البصري. وكشف رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أن الجهاز بدأ تنفيذ القرار في منطقة القاهرة، مع تطبيق عقوبات على المخالفين. وكلف رئيس الوزراء، د مصطفى مدبولي، المحافظين، بالقيام بطلاء المباني بلون موحد بدلاً من الطوب الأحمر، فيما قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز إنه تم تقسيم المحافظات، حيث سيكون لكل مجموعة محددة منها لونها الموحد، مضيفاً أن واجهات مباني القاهرة ومحافظات الصعيد سيتم طلاؤها بالألوان الترابية، أما المحافظات الساحلية فسيتم طلاؤها بالألوان الزرقاء.
وأكد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، أن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب الواجهات قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، مشيراً إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو إعادة الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمباني والعقارات بالمحافظات.
وأوضح الوزير أن قانون البناء الموحد ينص أيضاً على مسؤولية اتحاد الشاغلين بالعقارات الذي يرأسه أحد السكان على القيام بهذا الإجراء في حالة عدم وجود المالك، وذلك بالتنسق مع الحي لتشطيب واجهات المنازل، مؤكداً أنه سيتم إلزام كافة أصحاب العقارات في المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ التكليف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق