اخبار السودان من سونا - لبنان تُشيد بمبادرة البشير للأمن الغذائي العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، على هامش القمة العربية ببيروت، مع الرئيس اللبناني، ميشيل ، تعزيز العلاقات الثنائية، وأشاد الأخير بمبادرة الرئيس، عمر ، بشأن الأمن الغذائي العربي ودور في القضايا العربية. وأكد بكري خلال اللقاء أن السودان سينفذ مخرجات القمة، وامتدح جهود في إنجاح القمة المهمة في ظل الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية.
وعلى هامش القمة بحث بكري حسن صالح، ورئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، العلاقات بين الخرطوم وعمان وآفاق تطورها في المجالات كافة.
واختتمت في العاصمة اللبنانية الأحد، القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، وأكد البيان الختامي للقمة اتفاق القادة العرب على عقد القمة القادمة بعد أربع سنوات بالجمهورية الإسلامية الموريتانية مطلع 2023.
ودعا البيان الختامي للقمة الصناديق العربية ومؤسسات التمويل، للمساهمة في توفير التمويل اللازم للمشروعات التي طرحتها مبادرة الرئيس السوداني، المشير عمر حسن أحمد البشير، للأمن الغذائي العربي.
وبشأن أزمة اللاجئين أكدت القمة التأمين على تمويل مشاريع تنموية في الدول العربية المستضيفة لهم.
وأكد البيان الختامي للقمة، على دعم الصمود الفلسطيني في وجه الاعتداءات الإسرائيلية، ودعا إلى توفير التمويل لتنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس الشرقية 2018 – 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق