اخبار السودان من الشروق - سلفاكير : مصر دائما معنا فى السراء والضراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى يوم الخميس حرص بلاده على دعم الإستقرار بجنوب ،وتعزيز العلاقات بين البلدين،بينما أشار رئيس دولة سلفاكير ميارديت الي أن دائما معهم فى السراء والضراء. ونوه الي العديد من المصالح المشتركة،وقال إن العلاقات بين مصر وجنوب السودان تشهد حالياً ازدهاراً غير مسبوق في مختلف أوجه التعاون.
وأشار السيسى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره سلفاكير عقب جلسة مباحثات بالقاهرة إلي أن مباحثاتهما عكست العزم على المضي قدماً بمستوى العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب.
ولفت الي أن مصر كانت من أوائل الداعمين لشعب وحكومة جنوب السودان وإنها ستظل دائماً الشقيق الحريص على دعم أبناء الجنوب،وذكر بأن المباحثات شهدت تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.
وأكد السيسى أن جنوب السودان تشهد زخماً واسعاً إثر دخول إتفاق السلام وهو الاتفاق الذي فتح المجال أمام إعادة الاستقرار بالبلاد وتمكين عجلة التنمية من الانطلاق.
ومن جهته دعا رئيس جنوب السودان سلفاكير،الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة العاصمة جوبا،والتحدث إلى شعب جنوب السودان.
وأعرب سلفاكير عن شكره لمصر وللرئيس السيسى،على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق