اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الصحة يطالب بمعالجة التضارب وفك الاشتباك في تحديد العلاج بالخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف القمسيون الطبي القومي، أن (5) أمراض تعدّ الأعلى في معدلات السفر للعلاج بالخارج وفقاً للتقرير السنوي للعام 2018م وعلى رأسها أمراض جراحة المخ والأعصاب (379) حالة، أمراض وجراحة (307) حالات، تليها أمراض وجراحة العيون (251) حالة، ثم أمراض الدم والأورام (230) حالة، وأمراض وجراحة العظام (127) حالة، من جملة عدد الحالات البالغة (2186) حالة، فيما أعلن أن ما زالت الأعلى في معدلات استقبال المرضى السودانيين بجملة (1120) مريضاً تليها الهند (976) مريضاً، ثم (172) مريضاً، والأردن (68) مريضاً، روسيا (64) مريضاً، ألمانيا (32) مريضاً. وطالب وزير الصحة الاتحادي “الخير النور المبارك” بضرورة إجراء التعديلات المطلوبة في القانون بما يسهم في معالجة التضارب مع الجهات الأخرى في السفر للعلاج بالخارج، وأضاف قائلاً (لفك الاشتباك)، وأشاد الوزير خلال زيارته لمقر القمسيون بالخرطوم بحري اليوم، بالجهد المبذول من قبل القمسيون واصفاً إياه بالجهد الكبير، واعداً بحل العقبات أمامه بالجلوس مع الوزراء في الوزارات المختصة، بما في ذلك تحسين شروط الخدمة بما يضمن المزيد من تجويد الأداء واستبقاء الكوادر، مطالباً بوضع مقترحات الحلول لرفعها للجهات ذات الصلة.
وأعلن “المبارك”، دعم حاكمية القمسيون على العلاج بالخارج وتوحيد الجهود لضمان حفظ حقوق المرضى وحمايتهم مع ضرورة توطين العلاج بالداخل.
وقال مدير القمسيون الطبي القومي د. “يس عباس” إن القمسيون هو الجهة الوحيدة المخول لها تحديد السفر للخارج للعلاج، وأضاف: (وعلى الرغم من ذلك بعض الجهات لا تلتزم بذلك بما يمثل إهداراً للمال)، ونوه: (لابد لأي جهة حكومية أن لا تسفر منسوبيها للعلاج بالخارج إلا عبر القمسيون).
ونادى بضرورة وجود مستشار طبي بدولة الهند لتزايد أعداد المرضى المغادرين لها.
مرتبط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق