اخبار السودان من الشروق - ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم نيروبي إلى 15 قتيلاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارتفعت، صباح الأربعاء، حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف مجمعاً فندقياً في العاصمة الكينية نيروبي، إلى 15 قتيلاً، حسب مسؤول في الشرطة. ومساء الثلاثاء، تبنت حركة "الشباب" الصومالية الهجوم، وقالت إنه أسفر عن مقتل 47 شخصاً. وقال ضابط شرطة كيني، فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة "أسوشييتد برس"، إن 15 جثة تم نقلها إلى المشرحة.
وقالت الشرطة الكينية إنه لا تزال هناك "عملية أمنية نشطة"، صباح الأربعاء، في المجمع الفندقي ومحيطه، مشيرة إلى أنها تواصل عملية التطهير.
وبحسب "أسوشييتد برس"، فإنه من المنتظر أن يوجه الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، خطاباً لشعبه، ومن المتوقع أيضاً أن يصدر بيان عن الصليب الأحمر في كينيا بشأن الهجوم.
وذكرت الخارجية الأميركية، أن أحد رعاياها كان ضمن قتلى الهجوم، دون أن تكشف عن هويته.
وأفادت مصادر محلية بأنه تم سماع أصوات انفجار وإطلاق نار من موقع الهجوم مجدداً فجر الأربعاء، إلا إن وزارة الداخلية قالت إن السلطات كانت تقوم ب"تمشيط" المكان، دون الكشف عن مصير المهاجمين.
ونفذت حركة الشباب الهجوم، بعد ظهر الثلاثاء، بسيارات مفخخة اقتحمت بوابات الأمن للمجمع الفندقي أعقبها دخول أربعة مسلحين على الأقل.
ويضم المجمع، بحسب "أسوشييتد برس"، حانات ومطاعم ومصارف ومكاتب تجارية، ويقع في حي وست لاندز، الذي يسكنه العديد من المغتربين الأميركيين والأوروبيين والهنود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق