اخبار السودان من الشروق - رهف القنون: حبسوني 6 أشهر لأنني قصصت شعري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت الشابة السعودية رهف القنون بعد يومين على لجوئها إلى كندا، إنها فرت من السعودية هرباً من العنف الجسدي الذي كانت تتعرض له من جانب والدتها وشقيقها. وتابعت "الكثير من الناس يكرهونني، سواءً كانوا من عائلتي أم من السعودية عامة". وكانت الشابة السعودية البالغة 18 عاماً، تحصنت داخل غرفة في مطار بانكوك واستخدمت هاتفها الذكي وحسابها الذي سارعت إلى فتحه على "تويتر"، لإجبار سلطات الهجرة التايلاندية على عدم ترحيلها، فسلمتها الشرطة في نهاية المطاف إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وقالت رهف إنها عندما وصلت إلى كندا، تلقت رسالة من عائلتها تعلن فيها تبرؤها منها. ولهذا السبب، طلبت الشابة أن يكون اسمها فقط رهف محمد، مشيرة إلى أنها ترغب في حذف اسم عائلة القنون.
وخلال وجودها في كندا، تتلقى رهف الدعم من منظمة غير حكومية، وقد عبرت عن رغبتها في تعلم اللغة الإنجليزية وإيجاد عمل.
ومنحت حكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الشابة السعودية اللجوء.
وفي مقابلة هي الأولى لها منذ وصولها إلى كندا، قالت رهف لقناة "سي بي سي" العامة الناطقة بالإنجليزية، إن أكثر شيء أخافني هو لو أنهم أمسكوا بي. "إذا أمسكوا بي، سأختفي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق