اخبار الإقتصاد السوداني - وزير النفط: انفراج وشيك في أزمة الوقود والخير سيعُم البلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير النفط والغاز والمعادن أزهري عبد القادر، إن البلاد موعودة بانفراج وشيك في أزمة الوقود، مؤكداً وجود خطة واضحة للانفراج لكنها تحتاج إلى مزيد من الوقت. وأكد عبد القادر في تصريح ل(السوداني) على هامش زيارته لمنطقة وادي العشار بولاية البحر الأحمر أمس، أن الحكومة تعمل بشكل منتظم وسياسات واضحة.
وقال إن الخير سيعم كل البلاد في حال وجود التوافق المطلوب، وشدد على أهمية اتباع السياسات الصحيحة، وكشف عن تعديل كثير من السياسات الخاصة بالذهب، مؤكداً أن الهدف تحقيق الفائدة للمواطن أولاً باعتبار أن الذهب من الموارد الناضبة مما يتطلب عدم إغفال حقوق الأجيال المقبلة، وأكد التزام الوزارة بمعالجة كل الإشكالات التي تعترض التعدين خاصة المياه والجازولين والسيولة النقدية.
من جانبه كشف مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مجاهد بلال، عن تنسيق كامل بين الشركة والولاية لاستخراج شهادة خلو مناطق التعدين من النزاع وفقاً للإجراءات القانونية، مشيراً إلى أن الزيارة تستهدف الوقوف على جميع إشكالات التعدين.
من جهته كشف مدير إدارة التعدين التقليدي حاتم البشرى، عن حصر أسواق التعدين وكمية الوقود الذي تستهلكه، لافتاً إلى وضع رؤية محددة لتغذية الآليات بالوقود، مما يسهم في زيادة المنتج بجانب شراء الذهب في أسواق التعدين بالسعر العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق