اخبار الإقتصاد السوداني - اتفاقية لكهربة مشاريع زراعية بالشمالية بقيمة 165 مليون جنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية والبنك السوداني المصري، اتفاقاً لتنفيذ كهربة المشاريع الزراعية بالشمالية بكلفة بلغت 165 مليون جنيه، وتسهم الدولة بنسبة 75% من قيمة المشروع. وقال مساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، إن البلاد تحتاج إلى اقتصاد فاعل وقوي، مشيراً إلى أن توفير الطاقة الكهربائية لقطاع الإنتاج الزراعي واحدة من أوليات الدولة في زيادة الإنتاج والإنتاجية.
وأشار إلى أن هذا المشروع سيسهم في زيادة الناتج الإجمالي وزيادة القطاع الزراعي بالولاية، موضحاً أن الدولة تسهم ب"75%" من تكلفة هذا المشروع.
بدوره أكد والي الولاية، ياسر يوسف، الاهتمام بالزراعة خاصة أن أكثر من 80% من سكان الشمالية يعملون في الزراعة.
وقال يوسف إن الولاية وضعت خطة حتى العام 2020، تهدف إلى تكملة المشاريع الزراعية قيد الإنشاء بنسبة 100% ومن ثم التوسع والمضي في مشاريع أخرى.
وقال "شعارنا أن نصل إلى زراعة مليون فدان في العام المقبل، في العام الماضي تمت زراعة 380 ألف فدان، رفعناها إلى 450 ألفاً، وخصصنا مع وزارة الزراعة الاتحادية مساحة 120 ألف فدان، أي بزيادة 40% من المساحة المزروعة العام السابق لزراعة القمح".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق