اخبار الإقتصاد السوداني - "المركزي" لم يلتزم باستبدال الأوراق النقدي لضحايا حريق سوق أم درمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف التجار المتضررون من حريق سوق أم درمان عن معلومات تنشر لأول مرة حول تداعيات الحريق الهائل الذي بلغت حجم الخسائر بحوالي 416.236.900 مليار جنيه . وأكدوا على أن المصارف والبنوك التي درقوا بابها بغرض استبدال العملة التي تلفت نفت عدم تسلمها قراراً أو منشوراً رسمياً لتنفيذ لهم عمليات استبدال العملات والتي كان صدرت توجيهات رئاسية بشأنها .
وأشار التجار خلال الجولة صحيفة الأخبار لمتابعة تداعيات الحريق الى عدم وجود مديونيات للتجار خارج السوق مطلقاً وجميعها بالداخل بين التجار حسب المعاملات التجارية، وشكا التجار من المماطلات في التعويض وتأهيل محلاتهم .
وذكروا أنهم يعانون وبعضهم مهدد بدخول السجون وأخرين تصعب عليهم (العيشة) ولا يمتلكون ما يسدوا به رمق أسرهم وأطفالهم، وقالوا نواجه ضغطاً بتسديد ما علينا من التزامات مالية، ونبهوا الى إنه تجنباً لتكرار الحدث مرة أخرى سيلجأون الى لشركات أمنية لتوفير الحماية، بالإضافة الى التعاقد مع شركة تأمين من أجل التعويض على أن تحدد الخسائر حسب الإتفاق .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق