اخبار السودان من الشروق - البشير: أصحاب الأجندة اندسوا في احتجاجات مطلبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
p stid="art_show"yle="text-align: center" ;width:356px;margin-right:83px;align="justify" قال رئيس الجمهورية، عمر ، الخميس، إن الاحتجاجات الأخيرة كانت مطلبية، ولكن اندس فيها أصحاب الغرض والأجندة الذين استهدفوا الممتلكات العامة والخاصة، وتعهّد بتوفير الحياة الكريمة ومعالجة المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.
وأشاد الرئيس لدى مخاطبته لقاءً مع الدعاة والعلماء ومشايخ الطرق الصوفية مساء الخميس ببيت الضيافة، نظمه المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، أشاد بمناصرة أهل الذكر والذاكرين للإنقاذ منذ مجيئها لأنها جاءت لنصرة الدين وتطبيق تعاليمه.
وأشار إلى سعي الدولة الجاد لإيجاد المعالجات اللازمة للتحديات التي تواجهها البلاد، مؤكداً التزام الدولة بتوفير الحياة الكريمة وتحسين معاش الناس، ونوه إلى الحصار الذي تعرضت له البلاد منذ أكثر من 20 عاماً، والمؤامرات التي ظلت تحاك ضدها للنيل من أمنها واستقرارها.
وتابع "جئنا لتوفير الحياة الكريمة وماضون في معالجة المشكلات الاقتصادية" مبيناً أن الاحتجاجات الأخيرة كانت مطلبية، ولكن اندس فيها أصحاب الغرض والأجندة الذين استهدفوا الممتلكات العامة والخاصة، وقال إن من واجب الدولة تأمين الناس وممتلكاتهم".
كيد غربي
"
البشير قال إن من واجب الدولة تأمين الناس وممتلكاتهم، وأن الدوائر الغربية ظلت تكيد للسودان منذ أمد بعيد، مشيراً إلى سعيها لانفصال حتى يفقد البترول، الذي كان يشكل مورد رئيساً
"
وأوضح البشير أن الدوائر الغربية ظلت تكيد للسودان منذ أمد بعيد، مشيراً إلى سعيها لانفصال الجنوب حتى يفقد السودان البترول، الذي كان يشكل المورد الرئيس للبلاد، فضلاً عن مساعيها لإشعال الحروب والفتن في دارفور، وإعادة إنتاج الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق، لكن السودان برغم كل هذه المؤامرات ظل صامداً في وجه هذه التحديات.
من جانبه قال والي ولاية الخرطوم، هاشم عثمان الحسين، إن المرحلة التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية كانت مرحلة دقيقة، أراد فيها البعض انفراط عقد الأمن ولكن لم يتحقق مرادهم، بفضل وعي الإنسان السوداني ووعي القوات النظامية، ودعاء أهل القرآن، مؤكداً تجاوز هذه المرحلة بالحكمة والحنكة .
إلى ذلك قال رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، جابر إدريس عويشة، إن هذا اللقاء يجيء لدعم ومناصرة رئيس الجمهورية في المضي قدماً نحو تعزيز الأمن والسلام والاستقرار وتحسين معاش الناس.
وأوضح الشيخ عبدالوهاب الكباشي، أن التظاهر السلمي حق مشروع وفق القانون والدستور، ولكن أن يجنح الناس للعنف والتخريب لهو أمر مرفوض تماماً، داعياً أهل السودان للتوحد والعصمة وذلك لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق