اخبار السودان من سونا - رئيس الوزراء يؤكد أهمية دور الشباب في البناء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 3-1-2019م (سونا )- قال المهندس معتز موسى رئيس مجلس الوزراء القومي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي إن الشباب هم طاقة وعقول تسهم في التطوير المستمر وأن المستقبل يتحقق من خلال تسخير طاقات الشباب. جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم ختام ورشة عن الحملة القومية لإسناد الدفع الإلكتروني التي نظمها الاتحاد الوطني للشباب السوداني ممثلا في المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات .
وقال “إن كل ما نقوم به من برامج هو جزء من خطة بناء الشباب للمستقبل وأن المعيار الاقتصادي هو درجة توظيف الشباب لبناء الوطن وأن يشارك الجميع دون استثناء”، مؤكدا أن الدول مهما فعلت لن تتمكن من محاصرة الشباب.
وأكد معتز دعم كل مشروعات الشباب من أجل بناء الوطن من خلال الاستفادة من العلوم والتطور، مؤكداً أن الهدف من خلال الحملة الوصول إلى كل عبر المعلومة والتخطيط السليم وأن الشباب هم من ينفذون ذلك ، مشيرا إلى تمتع السودان بإمكانيات كبيرة مما يمكن من تحقيق الحوكمة وأن ذلك يصب في تحقيق التنمية والتطور، مشيدا بفكرة أسواق وفرة التي تخفف على المواطنين.
وزير الدولة بوزارة الإعلام والاتصالات مأمون حسن قال إن الاسناد يسهم في تحقيق البرامج الفعلية للحكومة ، مشيرا إلى دور الإعلام في الترويج للقضايا الكلية للدولة ، مشيرا لإسهام الاتحاد الوطني للشباب في كل المشروعات.
وأضاف أن الوزارة جاهزة لتقديم كل ما يلزم لتحقيق الأهداف للشباب والدولة.
من جهته أعلن الأستاذ محمود أحمد محمد موسى رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني عن جاهزية الشباب في كل السودان لإسناد هذا المشروع الذي يدعم الاقتصاد، مؤكدا الجاهزية لتنفيذ موجهات الدولة وأن هناك خطة لتدريب الشباب بكل السودان، وقال إن 150 عملا قُدمت لنيل جائزة التقانة، مشيرا لمشروع وفرة الذي يتم تدشينه يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة عدد من الشركات وسيكون البيع بسعر المصنع وذلك بالساحة الخضراء بالخرطوم .
المهندس محمد عبد الرحيم يسن مدير المركز القومي للمعلومات أشار إلى دور المركز في الإسهام بصورة أساسية في مشروع التحول الرقمي، مشيرا إلى وجود بنية تحتية وشبكات كافية تمكن من تنفيذ المشروع.
وأضاف أن الدولة تمتلك خطة 2016-2020م وهذا المشروع هو أساس للتحول الرقمي، مشيرا إلى تجربتي التقديم في مؤسسات التعليم العالي والحج التي حققت نجاحاً كبيراً، بالإضافة إلى أورنيك 15 المالي الذي حقق ربطاً مهماً، مشيراً إلى أن كل الذي تحقق تم بكوادر سودانية رغم الحصار الذي فرض على السودان ظلما .
وتباهى عبد الرحيم بالخدمات التي قدمت للمواطنين، مؤكدا الاستمرار في تنفيذ الحكومة الالكترونية التي تحقق تطلعات المواطنين في نيل الخدمات التي يرغبون بها بأسهل الطرق وفي أماكنهم، مؤكدا دعم برامج الشباب.
من جانبه قال حامد عبد الله المدير العام للمؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات إن عدد الذين تم تدريبهم بلغ أكثر من 100 شاب وشابة باعتبارهم مدربين، واستمرت لمدة ثلاثة أيام ، مؤكدا استهداف 18 الف شاب عبر هذا المشروع .
وتم خلال الورشة تقديم ورقة عن أهمية الدفع الالكتروني .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق