اخبار السودان من الشروق - "المفوضية" تدعو المجتمع الدولي لدعم العودة الطوعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا مفوض العودة الطوعية وإعادة التوطين، تاج الدين إبراهيم، المجتمع الدولي للمساهمة في تنفيذ خطة المفوضية للعام 2019 لإنفاذ الأولويات وإعادة التوطين وتوفير المياه الصالحة للشرب والتعليم والصحة ومراكز شرطية، بجانب توفير وسائل سبل كسب العيش والتقاوى والبذور المختلفة. وكشف المفوض عن أبرز ملامح خطة العام 2019 التي ستشرع المفوضية في تنفيذها اعتباراً من يناير الجاري.
وقال بحسب وكالة للأنباء، إن العام الماضي نفذت فيه المفوضية وحكومات ولايات دارفور العديد من مشاريع الخدمات الأساسية في مناطق العودة الطوعية، ما مكن العائدين من الاستقرار في المناطق التي عادوا إليها.
وأوضح تاج الدين أن خطة هذا العام ركزت بصورة أساسية، على العمل لتوفير الخدمات الأساسية للعائدين في مناطق العودة الطوعية بالتعاون مع حكومات الولايات والشركاء الدوليين.
وأوضح أن خطة العام الماضي ركزت على استنفار المواطنين والنازحين، بضرورة العودة الطوعية إلى قراهم بعد استتباب الأمن في كافة الولايات.
وأكد تاج الدين أن المفوضية وبالتنسيق مع حكومات الولايات الخمس في دارفور، ستواصل في تنفيذ الخيارات الثلاثة لقضايا النزوح التي تتمثل في العودة إلى قراهم أو إعادة التوطين أوالإدماج في المجتمعات، مؤكداً أن حكومات الولايات في دارفور أمنت على هذه الخيارات ومستعدة لتنفيذها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق