اخبار السودان من الشروق - الكويت تتوقع فتح مزيد من السفارات العربية بدمشق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت الكويت يوم الثلاثاء، إنها تتوقع فتح مزيد من السفارات العربية في العاصمة السورية دمشق خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن هذه الخطوة تحتاج إلى ضوء أخضر من جامعة الدول العربية التي علقت عضوية سورية قبل سبع سنوات. وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، إن الكويت لا تزال ملتزمة بقرار الجامعة العربية، وإنها ستعيد فتح سفارتها في دمشق عندما تسمح الجامعة بذلك.
وأشار إلى أن بلاده ملتزمة بقرار الجامعة العربية في هذا الشأن، وسفارتها لن تعود لفتح أبوابها إلا بقرار من الجامعة العربية بعودة العلاقات مع سورية.
وأضاف الجار الله "توقع حدوث انفراجات في العلاقات الخليجية والعربية مع الجمهورية السورية خلال الأيام القليلة المقبلة، بما فيها إعادة فتح السفارات في دمشق.
وأعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق، يوم الخميس، وأعلنت يوم الجمعة استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة، علماً بأن سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها، بحسب بيان لوزارة الخارجية البحرينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق