اخبار السودان من الشروق - جوبا: احتجاجات"الخرطوم" لن تؤثر على إنتاج النفط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال سفير جنوب بالخرطوم، ميان دوت، إن جوبا تتطلع لاستقرار الأوضاع في السودان. وأكد أن التظاهرات لم تؤثر على إنتاج وتصدير النفط بل زادت كميات الإنتاج خلال اليومين الماضيين، من 14 ألفاً إلى 15 ألف برميل يومياً. وأشار السفير إلى أن الرئيس سلفاكير ميارديت، اتصل بالرئيس السوداني، عمر ، للاطمئنان على الوضع في السودان وأبلغه موقف جوبا الراغب في أن يكون هناك استقرار في السودان، وهناك استقرار على الحدود.
وتابع السفير دوت، بحسب وكالة "سبوتنيك"، "عندما أصبح الرئيس سلفاكير وسيطاً للسلام في السودان كان هذا بناءً على قرار سيادي من أجل أن يأتي بالمعارضة ويجلس معهم، من أجل إقناعهم بالدخول في مفاوضات مع الأطراف السودانية".
منوهاً إلى قيام الرئيس سلفاكير بتكوين لجنة برئاسة وزير الدفاع من أجل الوساطة والسلام في السودان، أما بالنسبة للأوضاع الراهنة فيما يختص بالمظاهرات فهي أوضاع داخلية تعبر بطريقة سلمية عن مطالبها وهي حق مشروع لكل الدول طالما لم تصل لعمليات التخريب والقتل للممتلكات العامة والمنشآت الحيوية في البلاد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق