اخبار السودان من الشروق - السودان: تخصيص قوات احتياطية لحفظ السلام ب"إيساف"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن ، تخصيص قوات احتياطية مقدرة للقوة الإقليمية لشرق أفريقيا "إيساف"، من وحدات الجيش والشرطة والمكون المدني، مؤكداً الموافقة عليها من جانب الدول المشاركة خلال الاجتماعات التي عُقدت في الخرطوم. وشدّد رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، الإثنين، لدى مخاطبته ختام اجتماعات "إيساف" بالخرطوم، على الالتزام بالشراكة الدولية لترسيخ دعائم الأمن الإقليمي والدولي والعمل الجاد على مكافحة الإرهاب بالتعاون مع دول القارة الأفريقية.
وأوضح موسى أن الظرف السياسي والاقتصادي والأمني المحيط بالإقليم، يعظم المسؤولية الجماعية في بناء قوات مسلحة مشتركة مقتدرة تحفظ سيادة دول الإقليم.
وأفاد أن القارة الأفريقية تشهد تحديات جسيمة تتعلق ببسط الأمن والسلم والاستقرار والنمو، ما يستدعي ضرورة مواءمة استراتيجية لمجابهة هذه التحديات عبر تأسيس منظومة الإنذار المبكر التي تسهم في منع اندلاع النزاعات وتحقيق الأمن والاستقرار.
من جانبه قال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول كمال عبدالمعروف، أن السودان أعلن تخصيص مواقع للتدريب لتلك القوات في مجال حفظ السلام والتدخل السريع.
كما نوه عبدالمعروف إلى تخصيص قوات احتياطية مقدرة ل"إيساف" من وحدات الجيش والشرطة والمكون المدني.
هذا وقد شارك في اجتماعات الخرطوم التي استغرقت 5 أيام، قادة عسكريون ممثلون للسودان، والصومال، وإثيوبيا، وأوغندا، وكينيا، وبورندي، ورواندا، وسيشل، وجزر القمر، وجيبوتي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق