اخبار الإقتصاد السوداني - توقيع برتكول للشراكة بين الزكاة والشباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقع ديوان الزكاة، والاتحاد الوطني للشباب السوداني، الإثنين، على برتكول التعاون المشترك للعام 2019 والمتعلق بالقضايا التي يعالجها ديوان الزكاة لشريحة الشباب، في مجالات الزواج وتمويل المشروعات الإنتاجية والحرفية وغيرها. وأعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، عقب مراسم التوقيع، استمرار الشراكة مع الاتحاد لأجل إسناد المشروعات الشبابية، وأضاف "عندما نشارك بمصرف تتوفر فيه الاشتراطات الفقهية نؤمن بأنها تحقق النموذج والمطلوب".
وباهى عبدالرازق بالشراكة بين التي وصفها ب"الذهبية"، وأوضح أنها من أنجح الشراكات خاصة فيما يتصل بدعم الزواج ومشروعات استقرار الشباب، ونوه لدور المؤسسة الشبابية للتنمية والتعمير.
وأكد أن الذي يقدمه الديوان للشباب قليل باعتبارهم المستقبل، ونوه لدورهم الكبير الذي يقومون به في مختلف المجالات، وشدد على التركيز على المشاريع الجماعية للشباب حتى تحقق أكبر عائد للشباب والبلاد.
وقطع بأن الشراكة مع الاتحاد تخضع لدراسات من قبل اتحاد الشباب، ودعا للحرص على التركيز في المشروعات الإنتاجية، وأن 20% مما يجمعه الديوان مخصص للمشاريع الإنتاجية وقال سيكون للشباب نصيب كبير منها.
وأشار للنمو الكبير لموارد الزكاة وتوقع تجاوز ميزانية 2019 ل"سبعة" مليارات جنيه، وفقاً لما أجازه المجلس الأعلى للزكاة، وأوضح أن هناك بشريات كبيرة في الإنتاج الزراعي خلال الموسم المنصرم، وقال نلحظ ذلك من خلال ما يرد للديوان.
من جهته كشف رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، محمود أحمد محمد موسى، عن تدريب مئات الآلاف من الشباب خلال الفترة الماضية، وأن أهم قضية عكف الاتحاد عليها هي تطوير المؤسسات وترفيعها لأجل التطوير والتجويد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق