اخبار السودان من الشروق - السودان يدعو إريتريا لتنشيط عضويتها في منظومة "الإيساف"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجّه وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، الدعوة لدولة إريتريا لتنشيط عضويتها في منظومة رؤساء أركان قوات شرق أفريقيا "الإيساف"، مشيداً بخطوات التقارب المثمر بينها وإثيوبيا في إطار الخطوات الإيجابية والتقدم المحرز في اتجاه تعزيز الأمن والاستقرار بالإقليم رغم التحديات. وأشار الوزير لدى مخاطبته اجتماعات "الإيساف"، الأحد، بالخرطوم بحضور سكرتير المنظمة ورؤساء أركان الدول الأعضاء، أشار إلى أنه سيسهم بصورة مباشرة في تحقيق الترابط والعمل المشترك.
وجدّد حرص على استدامة الأمن والاستقرار في إقليم شرق أفريقيا والقارة بكاملها، في ظل تحولات وتحديات وصفها بالعديدة.
وقال إن ذلك يتطلب المواجهة وتعزيز قيمة العمل الجماعي وتوحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد، مع اعتبار ارتباط أمن واستقرار دول المنطقة ببعضها البعض.
وامتدح الوزير الجهود التي بذلتها قوات شرق أفريقيا على امتداد الأعوام الماضية، ما تمخض عنها إعلان الجاهزية العملياتية الكاملة كأول قوة إقليمية في أفريقيا جاهزة للقيام بأي مهام في المنطقة.
ويأتي اجتماع رؤساء أركان "الإيساف" في سياق الدورة ال25 لاجتماعات الجهاز السياسي لقوات شرق أفريقيا، التي تستضيفها الخرطوم في الفترة من ال13 وحتى ال17 من ديسمبر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق