اخبار الإقتصاد السوداني - بلاروسيا تمول القطاع الزراعي والثروة الحيوانية ب300 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن وزير الدولة بالمالية، مصطفى حولي، الاتفاق مع بنك التنمية البلاروسي على تمويل قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، بسقف تمويل يبلغ 300 مليون دولار، وينفذ الاتفاق خلال عامي 2019 – 2020، بجانب العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع دولة بلاروسيا. وكان الرئيس عاد إلى البلاد يوم الثلاثاء، بعد زيارة لدولة بلاروسيا استغرقت ثلاثة أيام، تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والعدلية بين البلدين، وكان في استقبال الرئيس البشير بالمطار نائبه الأول، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وعدد من الوزراء.
وأضاف حولي في تصريحات صحفية، عقب وصول الرئيس البشير، أنه تم أيضاً الاتفاق مع بنك التنمية البلاروسي على تمويل صوامع للغلال بمبلغ يتجاوز ال60 مليون دولار، بطاقة تبلغ مليون طن بمختلف ولايات ، مبيناً أن العمل على تنفيذ الاتفاق سيبدأ قريباً.
من جهته، أكد وزير العدل، د. محمد أحمد سالم، أن وزارته وقعت مع نظيرتها البلاروسية ثلاث اتفاقيات مهمة حول التعاون والمساعدة في المواد الجنائية والمواد التجارية والمدنية وتبادل المجرمين ومعاملة خاصة لحاملي الدبلوماسية من البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق