اخبار الإقتصاد السوداني - المالية: 2019- 2020 القيد الزمني للتمويل البيلاروسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن وزير الدولة بالمالية، مصطفى حولي، الاتفاق مع بنك التنمية البيلاروسي لرفع سقف التمويل لمشروعات القطاعات الإنتاجية في مجالات الثروة الحيوانية والزراعية بالسودان إلى 300 مليون دولار خلال العامين المقبلين 2019- 2020. وقال حولي عقب مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع الجانب البيلاروسي، الإثنين بالعاصمة منسك، بحضور رئيسي البلدين، بأن وزارة المالية ستعمل على وضع برامج ومشروعات وفقاً لأولويات البرنامج التركيزي لرئيس الجمهورية والبرنامج الاقتصادي.
وأكد على استغلال وتوظيف هذا السقف التمويلي وحتى تتم زيادة الطاقة الإنتاجية والوصول إلى مرحلة التصدير.
وأفاد حولي أن التوقيع بين وزارتي المالية السودانية والبيلاروسية في مجال التعاون الضريبي والجمركي، سيصب في تهيئة مناخ وبيئة الاستثمار بالبلدين ويعمل على تمكين القطاعين الخاص ورجال الأعمال للدخول في المجالات الاستثمارية بكل سهولة ويسر.
وتابع" تم الاتفاق عقب لقائه بنائب مدير بنك التنمية البيلاروسي بحضور مدير عام البنك الزراعي السوداني، بالإسراع بإكمال الإجراءات لإنشاء صوامع بالولايات تزيد الطاقة التخزينية إلى مليون طن".
من جهته أوضح أزهري عبدالقادر، وزير النفط والمعادن، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها في مجال المعادن بين الوزارتين سيتم الشروع والإسراع في تكملة الإجراءات للتوقيع على مربعين للتنقيب عن الذهب لشركة بيلاروسية تبدأ انطلاقة عملها في العام المقبل.
وقال عبدالقادر إن الاتفاقية، ستسهم في دفع عجلة التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والتعدين في الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق