اخبار السودان الان - البشير يوجه باستبدال الأوراق النقدية التالفة لتجار سوق أم درمان

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وجّه رئيس الجمهورية، عمر ، يوم الإثنين، بنك المركزي، بالشروع الفوري في استبدال الأوراق النقدية التالفة للتجار الذين التهمت النيران محلاتهم، جراء الحريق الذي اندلع في سوق أم درمان العريق فجر يوم السبت. وقال رئيس الوزراء، معتز موسى، وزير المالية، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ""، إنه اجتمع مع رئيس الجمهورية، بحضور محافظ البنك المركزي د. محمد خير الزبير.
وتابع موسى بالقول "البشير نقل مواساته لمتضرري حريق سوق أم درمان ودعواته لهم بالأجر العظيم على الابتلاء"، معلناً صدور توجيه من الرئيس البشير لإدارة البنك المركزي باستبدال الأوراق النقدية التالفة للمتضررين وفق الضوابط والمعايير الفنية.
هذا واعلن البنك المركزي البدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء في استبدال عملات المتأثرين بحريق سوق أم درمان.
وكان الحريق في السوق العتيق استمر إلى نحو 4 ساعات، وقضى على أكثر 300 متجراً، خاصة محال العطور والكريمات وسوق العدة والجزارة، وخلف خسائر مالية قدرت وفقاً لما تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي ب(850) مليار جنيه.
وما تزال سلطات محلية أمدرمان تعمل على إزالة الأنقاض والمخلفات للتأكد من إخماد الحريق تماماً في السوق، كما أنه تم تشكيل فرق عمل ميداني لتقييم وتحديد الخسائر الكلية الناتجة عن الحريق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - البشير يوجه باستبدال الأوراق النقدية التالفة لتجار سوق أم درمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق