اخبار السودان من الشروق - الأمم المتحدة: آلاف الجنود "الأطفال" عالقون في الغابات بالجنوب

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت مبعوثة الأمم المتحدة لشؤون الأطفال والصراعات المسلحة فرجينيا جامبا، إن آلاف الأطفال الذين أجبروا على المشاركة في الحرب بجنوب لا يزالون عالقين في معسكرات في الغابات، وإنه من غير المرجح الإفراج عنهم قريباً لعدم توفر الموارد لرعايتهم. وذكرت جامبا، التي تحدثت مع جنود أطفال سابقين في البلاد، أن الافتقار للموارد لإعادة دمج الأطفال في المجتمع يعني أنهم لا يزالون معرضين بقوة لخطر سوء المعاملة.
وأضافت "ظلت أول مجموعة من الأطفال المفرج عنهم تبلغني بأن اثنين أو ثلاثة على الأقل من أصدقائهم لا يزالون في الغابة بانتظار الإفراج عنهم".
وقالت إن تمويل الأمم المتحدة لإعادة دمج الأطفال تراجع بواقع النصف خلال الأعوام السبعة الأخيرة، بينما زادت الاحتياجات بواقع المثلين ولم يستطع موظفو الإغاثة التأقلم مع الإفراج المفاجئ عن مجموعات كبيرة.
وأضافت أنه بعد أن يتم خطفهم، قد يتعرض الأطفال إما للاغتصاب أو يتم إرسالهم لمهاجمة أسرهم لقطع صلتهم بالمنزل، وقالت إن من يحاولون الهرب يعاقبون إما ببتر اليد أو بصب البلاستيك السائل على الجلد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - الأمم المتحدة: آلاف الجنود "الأطفال" عالقون في الغابات بالجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق