اخبار الإقتصاد السوداني - مطالبات بتنظيم سوق العمل وخفض معدلات البطالة

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعا مشاركون في منتدي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول التشغيل وقوة سوق العمل إلى تخفيف سيطرة القطاع العام على سوق العمل وإفساح المجال بشكل أكبر للتشغيل الحر والاستفادة من التمويل الأصغر ومحاربة البطالة بجانب تنظيم سوق العمل. وأكد مدير معهد البحوث الاقتصادية والإدارية - دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية د.عبد الله أحمد إدريس في ورقته أن معظم الأفراد يعملون في الزراعة والصناعات الأولية وهي ضمن سمات وخصائص سوق العمل بالسودان بالإضافة إلى سيطرة القطاع العام على الاستخدام في سوق العمل، مشيراً إلى أن أسواق العمل في تنقسم إلى قسمين؛ الريفية وهي أسواق غير منظمة وأغلبها المشاريع الزراعية، وثانيها أسواق العمل الحضرية.
من جنبها أكدت رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الزعيم الأزهري مي موسى أهمية خفض معدلات البطالة مؤكدة على أهمية التدريب المهني في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مطالبات بتنظيم سوق العمل وخفض معدلات البطالة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق