اخبار السودان من الشروق - الخرطوم تستفسر الرياض عن إرجاع باخرة للماشية السودانية

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية، الأحد، إنها استفسرت المسؤولين السعوديين عن سبب إرجاع الباخرة "حاجة غصن" بحمولتها البالغة 24033 رأساً من الضأن، وإنها أفيدت أن إجراءات جديدة اتخذتها السلطات السعودية بشأن الواردات، بجانب عدم وجود إذن استيراد لدى المستوردين. وأشارت الوزارة إلى أنه لم يتم إخطارها مسبقاً بتلك الإجراءات والضوابط الجديدة، وأنها طلبت من الجانب السعودي إرسال هذه الإجراءات والضوابط الجديدة حتى يتسنى لها العمل بموجبها.
وأكدت الوزارة في بيان لها، أن صادر الباخرة بجانب ال24033 رأس ضأن، تحمل 110 رؤوس من الماعز، و43 رأساً من الإبل لديها أذونات استيراد سارية المفعول وموثفة.
وأوضح البيان أن الإجراءات عبارة عن ضوابط داخلية جديدة للمملكة العربية السعودية تتمثل في أن يكون المستورد ذا ممارسة حقيقية في الاستيراد وله ملكية مزرعة لحفظ الحيوانات المستوردة والبيع من داخلها، وعدم البيع المباشر من الباخرة.
وأكدت الوزارة التزامها بالإجراءات المحجرية وباشتراطات الدول المستوردة، وأن الوزارة لا تبدأ في إجراءات الصادر قبل إبراز إذن استيراد ساري المفعول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - الخرطوم تستفسر الرياض عن إرجاع باخرة للماشية السودانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق